• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مؤتمر جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال يعقد الشهر الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 نوفمبر 2015

دبي (وام)

يتصدر معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس لجنة التحكيم الخاصة بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال، قائمة المتحدثين التي تضم أبرز الشخصيات والقيادات المحلية والعالمية المشاركة في المؤتمر العالمي لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال 2015 ، الذي سيقام في 24 نوفمبر الحالي تحت عنوان «اقتصاد الابتكار خلق بيئة محفزة للابتكار والتميز والقيمة المضافة» في فندق حياة ريجينسي كريك هايتس بدبي.

وسيسلط المنصوري في كلمته الافتتاحية خلال المؤتمر الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة دبي الضوء على استراتيجية الدولة لتحفيز الابتكار ودعم ثقافة الممارسات المميزة التي تعزز من سمعة مجتمع الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال معالي وزير الاقتصاد «تركز الوزارة بالتعاون مع مختلف الجهات في الدولة على وضع استراتيجيات تطبيق الابتكار وحث الشركات في الدولة على تبنيها حيث نسعى لتعزيز استدامة وتنافسية اقتصادنا الوطني من خلال تسريع خطوات التحول نحو اقتصاد المعرفة القائم على الإبداع والابتكار والتشجيع على خلق بيئة تجارية محفزة للابتكار وتبني أفضل الممارسات المؤسسية». وأضاف المنصوري «تكثفت الجهود من خلال التنسيق سواء من الجهات الحكومية أو الخاصة وعلى المستويين الاتحادي والمحلي بهدف خلق بيئة محفزة للابتكار تصل بدولة الإمارات للمراكز الأولى عالمياً في هذا المجال وذلك منذ صدور توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله، بأن يكون عام 2015 عاماً للابتكار واعتماد مجلس الوزراء الموقر برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، هذا العام عاماً للابتكار، وإطلاق سموه الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي تضم 30 مبادرة وطنية سيتم تنفيذها خلال 3 سنوات وتركز على 7 قطاعات تتمثل في قطاع الطاقة والنقل والصحة والتعليم والتكنولوجيا والمياه والفضاء». ودعا معاليه مختلف القطاعات والمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي إلى المشاركة في المؤتمر العالمي حيث ستتاح الفرصة للمشاركين في المؤتمر للإطلاع عن كثب على أبرز الممارسات العالمية في الأداء المؤسسي وتبادل الخبرات والمعرفة ووضع استراتيجيات تطبيق الابتكار في إدارة وتنظيم القوى العاملة والمهارات.

وأشاد وزير الاقتصاد بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال التي أطلقتها غرفة تجارة وصناعة دبي معتبراً أن الجائزة نجحت في أن تحفز مجتمع الأعمال على تبني أفضل الممارسات المؤسسية واعتماد مفاهيم الابتكار والتميز..

مشيراً إلى أن الدور الذي تلعبه غرفة دبي قد ساعد في تعزيز بيئة الأعمال التنافسية والمتميزة في الدولة.

وسيسلط المؤتمر الضوء على أدوات عملية، ومعلومات، وحلول وافية، حول اقتصاد الابتكار بالإضافة إلى كيفية خلق بيئة عمل محفزة للابتكار والتميز لمؤسساتنا وشركاتنا المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا