• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  10:11     تراجع أسعار النفط بسبب زيادة منصات الحفر النفطية بالولايات المتحدة         10:12    حزب مادورو يكتسح 20 على الاقل من بلديات عواصم الولايات الـ23    

الكويت يهدر نقطتين وينفرد بالقمة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 أبريل 2007

انفرد الكويت حامل اللقب بالصدارة اثر تعادله مع العربي صفر-صفر، وخسارة السالمية شريكه السابق امام كاظمة صفر-1 في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الكويتي لكرة القدم.. ورفع الكويت رصيده الى 29 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على السالمية، وقد تكون مباراتهما المرتقبة السبت المقبل في المرحلة الثالثة عشرة حاسمة لتحديد بطل الدوري، وفي حال فوز الكويت سيحتفظ باللقب للموسم الثاني على التوالي، اما فوز السالمية فسيؤجل الحسم الى المرحلة الاخيرة.. وشهدت المرحلة ايضا فوز القادسية على التضامن 1-صفر، والساحل على الفحيحيل 2-.1

في المباراة الاولى، اضاع العربي فرصا ثمينة كانت كفيلة ان تخرجه فائزا وتألق مهاجمه السوري فراس الخطيب ومرر الكرة الى احمد مطر فسددها وتمكن الحارس خالد الفضلي من صدها (5)، واهدر مدافع العربي البحريني ابراهيم المشخص فرصة لافتتاح التسجيل بعد ان سقطت الكرة من يد الفضلي سددها ضعيفة الى خارج الملعب (15)، ورد مهاجم الكويت فرج لهيب بكرة قوية ارتدت من العارضة (25).. وفي الشوط الثاني، اشرك مدرب الكويت الهولندي وليم لوسيوش البحريني طلال يوسف بدلا من الارجنتيني سباستيان، ورد عليه مدرب العربي البرتغالي جوزيه فرنانديز باشراك احمد موسى وحسين الموسوي محل مبارك البلوشي وخالد عبد القدوس، لكن من دون ان تتغير النتيجة.. ورفع العربي رصيده الى 9 نقاط في المركز السادس.

وفي المباراة الثانية، قاد المهاجم فهد الفهد فريقه كاظمة الى فوز مهم على السالمية بهدف وحيد اثر كرة رفعها احمد المطيري من الناحية اليسرى الى داخل منطقة الجزاء قابلها الفهد بيسراه قوية في الشباك في الدقيقة 50 رافعا رصيده الى 7 اهداف وانفرد بالمركز الثاني في ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد عن مهاجم السالمية بشار عبد الله الذي غاب عن المباراة لايقافه.

وفشل السالمية في الثأر لخسارته امام كاظمة صفر-2 في مباراة الذهاب، علما بانه لم يخسر بعدها في مبارياته الست الاخيرة (فاز في 5 وتعادل في واحدة).. وفوز كاظمة احيا اماله من جديد في الصراع على اللقب بعد ان عزز موقعه في المركز الثالث برصيد 26 نقطة متخلفا بفارق 3 نقاط عن الكويت.. وزاد القادسية من محن التضامن عندما تغلب عليه 1-صفر سجله المهاجم خلف السلامة في الدقيقة 56 اثر تمريرة من مساعد ندا.. وهو الفوز الثاني على التوالي للقادسية ورفع رصيده الى 19 نقطة معززا موقعه في المركز الرابع، فيما بقي رصيد التضامن 6 نقاط وعاد الى المركز الاخير بعد ان تخلى عنه في المرحلة الماضية وبات على شفير الهبوط الى الدرجة الثانية.. وخاض التضامن اول مباراة بقيادة مدربه الجديد المحلي راشد بديح لاعب القادسية السابق.

وتقدم الساحل خطوة مهمة نحو منطقة الامان بفوزه الثمين على الفحيحيل بهدفين لاحمد عجب (14 من ركلة جزاء و18) مقابل هدف لحسن العجمي (53).. ورفع الساحل رصيده الى 9 نقاط وتقدم من المركز الاخير الى السادس، وتجمد رصيد الفحيحيل عند 8 نقاط في المركز السابع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال