• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«اقتصادية رأس الخيمة»: الإمارة تمضي بخطى واثقة نحو بناء اقتصاد أكثر تنوعاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 نوفمبر 2015

رأس الخيمة (وام)

أكد الدكتور عبدالرحمن محمد الشايب النقبي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة أن إمارة رأس الخيمة بفضل توجيهات صاحب السمو حاكم رأس الخيمة ومتابعة سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي تمضي بخطى واثقة نحو بناء اقتصاد أكثر تنوعاً.

وقال الدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي إن الرؤية الثاقبة لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة استطاعت أن تنطلق بالإمارة نحو آفاق أرحب في تحقيق العديد من الإنجازات في مسيرة التنمية الشاملة والتي من خلالها انعكست في التطور الاقتصادي الذي تشهده الإمارة لهذا تم إنشاء دائرة التنمية الاقتصادية لتضطلع بدورها في عملية التنمية وتشجيع الاستثمار ووضع الخطط والبرامج التي تخدم الأهداف المرجوة.

وأشار النقبي إلى أن رأس الخيمة تتمتع كأحد أكثر الاقتصادات تنوعاً في المنطقة بازدياد ملحوظ في نشاط عدد من القطاعات الحيوية مثل السياحة والتصنيع والتكنولوجيا والبناء وتجارة التجزئة وتوقع استمرار النمو في قطاع الصناعات المتخصصة الوليدة حيث شهدت نمواً متزايداً في مناطقها الصناعية ومناطق التجارة الحرة استطاعت من خلال ذلك استقطاب المستثمرين والشركات الصناعية والتجارية والخدمية..

موضحاً أن القطاع الصناعي يمتاز بتركيز رأس مالي عال في الاستثمار وترسخت من خلاله صناعات عديدة انطلقت نحو الإقليمية والدولية.

وأضاف عبدالرحمن النقبي إن مستقبلاً باهراً بانتظار رأس الخيمة التي تمكنت بكل اقتدار من جذب رؤوس الأموال ورجال الأعمال الوطنية والخليجية والأجنبية الأمر الذي عزز من خطواتها الاستراتيجية في تحقيق التنمية المستدامة وساهم بشكل فعال في تنمية الاقتصاد الوطني مما يجعلها ضمن الإمارات الأكثر نموا في عدة مجالات اقتصادية وتجارية وسياحية وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا