• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

قيادة السيارة ستبدو غريبة

عالم بلا وظائف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 يناير 2013

الاتحاد نت- مصطفى أوفى

أصبحت الروبوتات والكمبيوترات أكثر ذكاء وإبداعا من قبل، وباتت تغزو كل مجالات حياة الإنسان، بحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

فبعد ثلاث سنوات من اختراع "جوجل" سيارة تسير بدون سائق، يبدو أن هذا النوع من السيارات سيظهر في الأسواق قريبا بعد أن عرضت كبريات الشركات نماذج لها في المعارض التي أقيمت مؤخرا.

وتقول الصحيفة إن عدة ولايات أميركية من بينها كاليفورنيا بدأت تغير قوانينها للسماح لهذا النوع من المركبات من السير على الشوارع. لكن ماذا سيحدث لملايين الناس الذين يكسبون قوت يومهم من مهنة سياقة السيارات والشاحنات؟

يتوقع موشي فاردي الاختصاصي في مجال الكمبيوتر في جامعة "رايس" في هيوستن اختفاء كل تلك الوظائف في غضون 25 عاما. ويضيف "قيادة البشر للسيارة ستبدو غريبة ومثل قيادة الحصان والعربة".

وتتساءل الصحيفة: إذا كانت الأتمتة ستغني عن وظائف سائق باص وسائق سيارة توصيل البضائع داخل المدن وقيادة الشاحنات لمسافات طويلة وسيارات التاكسي، فهل هناك وظائف بمنأى عن التأثر بغزو الربوتات؟

ويزيد فادري سؤالا آخر لا يقل أهمية عن السؤال السابق وهو: هل العالم مستعد لاقتصاد يكون فيه نصف الناس عاطلون عن العمل؟ ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا