• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

6 أشواط في السباق الثاني للخيول بمضمار أبوظبي اليوم

«تورش» يواجه «شرف» في تحضيري كأس زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 نوفمبر 2015

محمد حسن (دبي)

ينظم مضمار أبوظبي في الخامسة مساء اليوم ثاني سباقاته لهذا الموسم، الذي يتألف من 6 أشواط خصصت 5 منها للخيول العربية الأصيلة، وتبلغ الإثارة ذروتها في الشوط الرابع تحضيري كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان المخصص الشوط للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات لمسافة 1600 متر «شروط»، ويسعى المهر القوي «آر بي تورش» بإشراف إريك ليمارتينيل وبقيادة تاج أوشي لمواصلة رحلة التألق التي بدأها الموسم الماضي، عندما خاض 4 سباقات سجل الفوز في ثلاثة منها فيما في حل بالمركز الرابع مرة واحدة.

ولن تكن المهمة سهلة للمهر «آر بي تورش» في ظل وجود خيول قوية مثل «شرف الريف» بإشراف أحمد الحمادي وقيادة ريتشارد مولين الذي كان أيضا متألقا الموسم الماضي وحقق الفوز مرتين وحل وصيفا في مناسبتين.

لكن الخطورة تكمن في الجوادين «أريم» بإشراف ناصر السميري وبقيادة وين سميث، وزميله في الإسطبل «شارد» بقيادة فريناندو جارا، فهما أصحاب أعلى تصنيف «115 و116»، بالإضافة إلى أنهما يملكان نتائج جيدة في سباقات الفئات الأولى والثانية.

ويستهل الحفل بسباق المبتدئة «جزيرة ياس» للخيول العربية الأصيلة عمر 3 سنوات إنتاج الإمارات لمسافة 1400 متر، بمشاركة 14 خيلا، منها 9 تشارك لأول مرة، الأمر الذي يجعل عملية ترشيح خيول الصدارة أكثر صعوبة.

وخصص الشوط الثاني الذي يحمل اسم سباق «الحصن» أيضا لمبتدئة من الخيول العربية الأصيلة من إنتاج الإمارات عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1600 متر، بمشاركة 16 خيلا أبرزها «دهام ورسان» بإشراف بخيت الكتبي وقيادة تاج اوشي، و«كانكون» بإشراف جابر بيطار وبقيادة هيكتور كروش. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا