• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نجاح كبير لجائزة حمدان بن راشد للخيول العربية في تكساس

«ويليز سونج» تكسب معركة «دهان» بـ«الفوتو فينش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 نوفمبر 2015

محمد طه (دالاس)

احتضن مضمار لون ستار بارك في ولاية تكساس الانطلاقة الأولى لسباقات جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الخيول العربية الأصيلة بالساحة الأميركية، بإقامة أربعة أشواط للخيول العربية الأصيلة من مختلف الأعمار برعاية مزارع شادويل فارم العائدة في ولاية كينتاكي، وذلك ضمن الحفل الختامي لموسم سباقات الخريف بولاية تكساس الذي ضم أيضاً ستة أشواط أخرى للخيول المهجنة الأصيلة.

وفاجأت الفرس ذات السنوات السبع «ويليز سونج» منافساتها في الشوط الرئيسي الذي كان مسك ختام الحفل، وتفوقت عن جدارة على أقوى المرشحات عندما اندفعت بقوة كبيرة في ربع الميل الأخير وزحفت من خلف الصفوف لتعتلي الصدارة من الخطوة الأخيرة من السباق الذي امتد على مسافة الميل، لتحقق فوزاً مثيراً تطلب الاحتكام إلى الصورة «الفوتو فينش» لفض الاشتباك لتتفوق بنصف رأس فقط على الفرس ذات السنوات الخمس «دهان» التي تسللت أيضاً من خلف الصفوف لتحتل المركز الثاني، بفارق عنق عن صاحبة المركز الثالث المهرة «إكسترا هوب» التي كانت أصلاً الاختيار الثالث للجماهير. «ويليز سوج» بقيادة الفارس ترافيس واليز الذي حقق انتصارين، أنهت السباق في زمن بلغ دقيقة واحدة و51.79 ثانية.

شهد السباق ميرزا الصايغ، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد للخيول العربية الأصيلة وأعضاء اللجنة عبد الله الأنصاري ومسعود صالح ورون جيفسون عمدة مدينة جراند بريري التي يقع فيها المضمار، بجانب رئيس وأعضاء مجلس إدارة المضمار ورئيسة جوكي كلوب الخيول العربية وعدد من المسؤولين ومديري هيئات ومنظمات الخيول والسباقات العربية.

انطلق السباق بإقامة الشوط الأول للأمهار عمر ثلاث سنوات على مسافة ستة فيرلونج واتجهت الأنظار إلى مرشح الجماهير «أبتاون داندي بوي» بإشراف بطلة المدربين لين آشبي وقيادة ترافيس ويلز. وعند منتصف المسافة تحول السباق إلى منافسة ثنائية بين المرشح الأول الذي فرض سيطرته منذ البداية وقاد السباق بوتيرة سريعة ومن خلفه المرشح الثاني «إيستر مان» بقيادة إيفان أرلانو. وعند الدخول إلى المسار المستقيم بدأت الصورة تتغير عندما نجح المرشح الثاني في التقدم تدريجياً حتى نجح في إبطال مفعول المتصدر وتخطاه على مشارف خط النهاية ليكسبه بثلاثة أرباع الطول، وكلاهما من صلب الفحل «بيرننج ساندس» المقيم في دالاس، ونال المركز الثالث «ماجيك مان» ابن فحل شادويل «مجاني». الزمن بلغ دقيقة واحدة و18.15 ثانية. عقب ختام الشوط قام ميرزا الصايغ وعمدة مدينة جراند بريري وريتشارد لانكستر بتتويج الفائزين.

«ديس» بطلاً لسباق دبي الدولي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا