• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وزير الاقتصاد خلال ترؤسه نقاشات الطاولة المستديرة بين الدولة والاتحاد الأوروبي:

الإمارات تطور الإطار التشريعي لتحسين بيئة الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 نوفمبر 2015

بروكسل(وام)

قال معالي المهندس سلطان سعيد المنصوري وزير الاقتصاد إن الإمارات تعمل حالياً على تطوير وتحديث الإطار التشريعي لتنظيم الأنشطة الاقتصادية وتحسين بيئة الأعمال.

وأضاف خلال نقاشات الطاولة المستديرة في مقر البرلمان الأوروبي «الإمارات ماضية أيضاً في عملية إصدار قانون الاستثمار الأجنبي والذي سيسمح برفع نسبة التملك الأجنبي وفق شروط محددة»، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة من 3 - 3.5% إلى نحو 384 مليار يورو هذا العام.

وترأس المنصوري في مقر البرلمان الأوروبي في بروكسل نقاشات الطاولة المستديرة التي أقيمت هذه السنة تحت شعار «دولة الإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأوروبي: تعزيز الآفاق الاقتصادية». شارك في النقاشات سليمان حامد سالم المزروعي رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية وليلى حارب المهيري مساعدة المدير العام للشؤون الاستراتيجية والدولية في الهيئة العامة للطيران المدني وأنطونيو لوبيز رئيس مجموعة أصدقاء الإمارات في البرلمان الأوروبي وماركوس تيرير نائب رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والنقدية في البرلمان الأوروبي والسيد بروكي كتابين نائب رئيس المفوضية الأوروبية لشؤون الوظائف والنمو والاستثمار والتنافسية.

وحضر النقاشات أعضاء وفد الدولة وعدد من أعضاء البرلمان الأوروبي وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي المعتمدين لدى الاتحاد الأوروبي والمملكة البلجيكية بالإضافة إلى عدد من الدبلوماسيين وكبار المسؤولين الأوروبيين.

وقال المنصوري في خطابه أمام البرلمان الأوروبي «نجتمع اليوم لمناقشة سبل تعزيز آفاق التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأوروبي في عدد من المجالات والقضايا ذات الأهمية المشتركة، فقد سعت دولة الإمارات وحرصت دائما على تعزيز علاقاتها مع الدول الصديقة التي تشاطرها نهجها في معالجة التحديات الرئيسية التي نواجهها في عالم اليوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا