• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

ميسي وإيتو يرجحان كفة البارسا في موقعة كورونا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 أبريل 2007

انفرد برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين بصدارة ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه ديبورتيفو كورونا 2-1 في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين.. وسجل الارجنتيني ليونيل ميسي (45) والكاميروني صامويل ايتو (51) هدفي برشلونة، وادريان لوبيز (69) هدف ديبورتيفو كورونا.

وحقق برشلونة فوزه الحادي والاربعين على ديبورتيفو مقابل 14 تعادلا و19 هزيمة في المواجهات المباشرة بين الفريقين، فانفرد بالصدارة بعدما رفع رصيده الى 56 نقطة.

وكان ديبورتيفو ندا قويا لصاحب الارض وبادله الهجمات وهدد مرمى مضيفه الذي لم يهزم على ملعبه نوكامب منذ فبراير 2006 حين خسر امام اتلتيكو مدريد (1-3)، اكثر مما تعرض مرماه للخطر وحصل على الكثير من الركنيات التي لم يستفد منها خصوصا في ظل تألق الحارس فيكتور فالديس.

في المقابل، استغل برشلونة ابرز فرصة له في الشوط الاول وتحديدا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما رفع البرازيلي رونالدينهو الكرة الى الارجنتيني ليونيل ميسي المنطلق بسرعة من الخلف فتخلص من مدافعين وانفرد بالحارس وسدد بطريقة رائعة داخل الشباك مسجلا هدفه التاسع في المسابقة ومانحا التقدم لفريقه.

وكانت الفرصة سنحت لبرشلونة للتقدم في الدقيقة 19 عندما حصل على ركلة حرة في مكان مناسب نفذها رونالدينهو بإتقان لكن في مكان وقوف الحارس.

وفي الشوط الثاني، تبادل رونالدينهو الكرة مع اندريس انييستا وخافي هرنانديز وثم انييستا واخيرا الى الكاميروني صامويل ايتو داخل المنطقة فتابعها الاخير ارضية زاحفة استقرت في الشباك (51) رافعا رصيده الى 8 اهداف في 9 مباريات كونه غاب عن 19 مرحلة بعد إصابته بكسر في قدمه.. وقلص ادريان لوبيز الفارق بعدما استغل خطأ دفاعيا من الهولندي جيوفاني فان برونكهورست وخطف الكرة وهرب من قائد برشلونة كارليس بويول وانفرد بفيكتور وسدد على يساره (69).

وكاد ديبورتيفو يعادل النتيجة قبل دقيقتين من نهاية اللقاء بتسديدتين متتاليتين من ادريان لوبيز وثالثة من انطونيو خوان رودريغيز (88).. وصعد فالنسيا الى المركز الثالث موقتا على لائحة الترتيب بعد فوزه على ضيفه اسبانيول 3-2 وسجل دافيد فيا (11) ورودريجيز فيسنتي (26) وميجل انجولو (59) أهداف الفائز، والبرت رييرا (14) وفرناديز لويس جارسيا (63) هدفي الخاسر.. ورفع فالنسيا رصيده الى 50 نقطة. وفاز ريال سوسييداد على ضيفه ليفانتي بهدف لخون انسوتيجي (38)، ولم يستفد كثيرا من نقص صفوف الفريق الزائر بعد طرد لاعبه مصطفى ريغا بالبطاقة الصفراء الثانية (53).. وفرط فياريال بفوز كان اقرب اليه على مضيفه بيتيس واكتفى بالتعادل معه 3-3 سجل لأصحاب الارض فرناندو (10) والبرازيلي ايدو (72) وخوانيتو (90)، وللضيوف الاوروجوياني دييجو فورلان (1 و47) والفرنسي روبير بيريس (78).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال