• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

حمدان بن راشد:فوز إنفاسور باللقب كان متوقعاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 أبريل 2007

منير رحومة :

أكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة أن فوز ''إنفاسور'' بلقب كأس دبي العالمي للخيول كان متوقعا باعتباره حامل لقب البريدرز كاب ويملك مؤهلات عالية حيث توقع أن يكون من بين الثلاثة الأوائل، وأضاف انه تخوف من لحظة تساوي انفاسور مع الجواد السعودي '' بريميوم تاب '' في نفس الخط لأن الفارس ارتكب خطأ في توجيه الخيل باتجاه المسار الصحيح لكن الأمتار الأخيرة كانت حاسمة في انطلاقة إنفاسور وبلوغه خط النهاية في المركز الأول، وقال سموه إن الجوكي جارا صغير السن ولا يملك الخبرة الكافية الأمر الذي جعله يرتكب الخطأ دون أن يعلم خطورته وأضاف انه سأل الجوكي عن سبب ذلك فاكتشف ان الجوكي لا يعلم بأنه ارتكب خطأ. وعن الوجهة المقبلة للجواد '' إنفاسور'' قال سموه : سيرجع حاليا الى أميركا من أجل الدخول في فترة راحة تمتد حتى 30 يونيو المقبل حيث سيشارك في أول سباق بأميركا استعدادا للسباق الأهم في أكتوبر المقبل، واعتبر ان الجواد بحاجة إلى بعض الراحة لأن برنامجه يتضمن مشاركات قوية يجب الاستعداد لها جيدا .كما أشار سموه إلى ان إنفاسور الفائز بلقب بريدرز كاب كان يستحق تصنيفا أعلى من 129 الذي تم منحه ايها بعد الفوز. وعن أداء الجواد ''ديسكريت كات '' لجودولفين وانهاء السباق في المركز الأخير بالرغم من انصباب الترشيحات في صفوفه أجاب سموه بأن التكتيك الذي رسمه المدرب لديسكريت كات لم يكن ناجحا حيث تم تأخير انطلاقته وسحبه الى الوراء في البداية لكن الجواد لم يتأقلم مع الخطة ولم يطبق ما هو مطلوب وتأخر كثيرا وبالتالي كانت مشاركته مفاجأة غير متوقعة . أشاد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بالنجاح الكبير الذي حققه سباق كأس دبي العالمي للخيول في دورته الثانية عشرة والإقبال الجماهير والاهتمام الإعلامي الهائلين الأمر الذي يؤكد المكانة التي بلغها والسمعة التي يحضى بها .

من وناحية آخرى في حديث الى الإعلام العالمي أكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بأن أي سباق لديه مقومات خاصة، لقد اقتنيت وامتلكت خيولاً كثيرة في أوروبا ولكن ''إنفاسور'' أحد أفضل الخيول التي امتلكتها على الإطلاق. لقد كانت أفضل نتائجه عندما فاز في الولايات المتحدة بخمسة سباقات للفئة الأولى متضمنة كأس البريدرز كب كلاسيك ولكن بالنسبة لي أفضل نتيجة له هو فوزه هنا في دبي. . أما عن المدرب كيران ماكلاجلين قال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم: إنه مدرب جيد وأحب أن أتقدم بالشكر لجميع العاملين معه في الاسطبل للمجهود الوافر الذي قدموه وأعدوا الحصان للفوز.

وفي نفس الإطار اعتبر سموه ان دبي أصبحت وجهة عالمية للفروسية خاصة مع افتتاح معرض الخيل وانطلاقة بطولة الجواد العربي .واعتبر ان رياضة الجمال لها عالمها الخاص وجماهيرها وإسطبلات سموه تدرس البدء في الاهتمام بتربية خيول الجمال .وقال إن الإمارات تملك حاليا نخبة من الإسطبلات التي تملك أبطالا عالميين .وقال سموه إنه يدعم بقوة المواطنين من اجل تربية الخيول والاهتمام برياضة الآباء والأجداد لذلك تم تنظيم بطولة المواطنين في سباقات القدرة لتشجيع ملاك الخيول على التواجد والمشاركة متنميا ان يصل الملاك المواطنون من المهتمين بالفروسية الى درجة منافسة الإسطبلات الكبرى بالدولة حتى تتحقق الفائدة المرجوة .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال