• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أبين تتطلع للمستقبل بعد حربين

الإمارات تعهدت بإنشاء محطة طاقة وتأهيل خط كهرباء عدن – أبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 نوفمبر 2015

عبدالله البحري (أبين)

تعتبر محافظة أبين، جنوب اليمن، إحدى ضحايا الانقلاب الحوثي بعد اجتياح مليشيات المتمردين وقوات المخلوع علي صالح للمحافظة أواخر مارس الماضي، فالمحافظة التي كانت تعد سلة الغذاء لليمن وقعت في دوامة الفراغ الأمني وانعدام الخدمات الأساسية، ليتطلع أبناء المحافظة إلى استقرار الأوضاع في مدنهم التي شهدت اشتباكات عنيفة، تركت وراءها بنية أساسية مدمرة ومنازل مهدمة ومدارس ومستشفيات لم تسلم من عدوان الحوثيين، لتتطلع المحافظة إلى المستقبل بعد حربين عانت خلالهما الكثير، في أن تعود لمكانتها القديمة في اليمن السعيد.

الأوضاع الأمنية

شهدت المحافظة خلال الأعوام الخمسة الماضية العديد من التطورات والتحولات الأمنية تمثلت في سيطرة القاعدة في منتصف 2011 ثم الحرب على التنظيم المتطرف، وظهرت اللجان والمقاومة الشعبية تلاها انتشار ظاهرة حمل السلاح، لتجتاح مليشيات الحوثي المتمردة وقوات صالح المحافظة وسط أعمال قطع طريق وخطف لتقع المدينة في دوامة الفراغ الأمني.

وفي هذا الصدد شدد المدير العام للشرطة في أبين العميد الركن محمد دنبع صالح على أهمية دمج المقاومة الشعبية وضمهم لقوائم منتسبي المؤسسة الأمنية والعسكرية.. منوها بدور المقاومة الشعبية في تحرير ودحر العناصر الانقلابية من الحوثيين وقوات المخلوع من محافظة أبين حيث قاموا بحماية هذه المحافظة.

وقال « مازلنا ندرب المقاومة تمهيداً لدمجهم في المؤسسة الأمنية، ولدينا 500 فرد من المقاومة بحاجة إلى الإمكانات الضرورية للقيام بواجبهم».. مؤكدا أن المحافظة تشهد استقراراً بفضل تكاثف جهود أبنائها والجهاز الأمني بالمحافظة رغم الإمكانات المحدودة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا