• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استمرار المشاريع العقارية وزيادة الفعاليات والمعارض محفزات التنشيط للقطاع

مسؤولون ومختصون: «التجزئة» يواصل الاستقرار والنمو في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يناير 2016

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

يواصل قطاع التجزئة خلال العام الحالي حالة الاستقرار والنمو التي سجلها العام الماضي، حيث استقرت مختلف أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية وحققت مبيعات القطاع نمواً تراوح بين 3 إلى 7%، مع تراجعات في الأسعار تراوحت بين 10 إلى 15%، بحسب مسؤولين ومختصين في القطاع.

وقال هؤلاء لـ«الاتحاد»، إن قطاع التجزئة يشكل أحد أبرز القطاعات المحفزة للتنمية، لافتين إلى أن زيادة الفعاليات والمعارض التي تستضيفها الدولة خلال 2016 ستسهم في الحفاظ على معدلات نمو القطاع، حيث يتواصل تنامي الإمارات كوجهة عالمية في قطاع المعارض والمؤتمرات.

وأشاروا إلى أن استمرار المشاريع العقارية والتوسعات السكنية في مختلف مناطق الدولة يوفر فرص نمو هائلة لقطاع التجزئة، مؤكدين أن إطلاق وإنجاز مشاريع عقارية جديدة يوسع من عمليات القطاع، بالإضافة إلى اعتزام مراكز تجارية ومنافذ بيع مختلفة تدشين فروع جديدة خلال 2016.

وقال إبراهيم عبدالله البحر الرئيس التنفيذي لجمعية أبوظبي التعاونية: إن العام 2016 سيواصل عملية الاستقرار التي سجلها العام الماضي في قطاع التجزئة مع إطلاق المزيد من العروض المحفزة للشراء واستقطاب المستهلكين، لافتاً إلى المبادرات التي تم إطلاقها العام الماضي.

وأشار إلى أن عدداً من منافذ البيع تعتزم افتتاح أفرع جديدة لها خلال العام الحالي ما يسهم في نمو وتوسعة القطاع، لافتاً إلى اعتزام الجمعية زيادة أفرعها إلى 40 فرعاً خلال العام الحالي، مقابل 30 فرعاً بنهاية 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا