• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  10:57    انفجار "ضخم" بالقرب من مطار دمشق        10:57     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         10:57     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         10:58    ترامب يزور الأراضي الفلسطينية واسرائيل الشهر المقبل        10:58    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        11:09    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس سيراليون بعيد استقلال بلاده        11:27     وزير خارجية الصين: نحتاج لتعزيز قدراتنا العسكرية لحماية مصالحنا         11:35    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة    

هولاند يعلن الطوارئ وإغلاق الحدود والحداد بفرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 نوفمبر 2015

وكالات

أعلن الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، اليوم السبت، أن تنظيم "داعش" هو من شنّ الهجمات المتفرقة والمنسّقة التي هزت باريس أمس وراح ضحيتها 127 شخصاً و200 جريح.

ووصف هولاند، في كلمة ألقاها اليوم وهي الثانية له في أقل من 24 ساعة، هذه الاعتداءات بأنها "عمل من أعمال الحرب"، كاشفاً أنه "تم التخطيط والترتيب للهجمات من الخارج بمساعدة من الداخل".

وأعلن الحداد في عموم فرنسا لمدة 3 أيام، مؤكداً أن الحصيلة الأخيرة للهجمات هي 127 قتيلاً.

واعتبر الرئيس الفرنسي أن بلاده "أصيبت بشكل قاس" داعياً "الشعب الفرنسي للوحدة في هذه الظروف"، مضيفا "فرنسا قوية حتى وهي جريحة ودائما بإمكانها النهوض".

وفي كلمة سابقة له صباح اليوم، كان هولاند قد أعلن أنه قرر فرض حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد و"إغلاق الحدود" بعد "الهجمات الإرهابية غير المسبوقة" التي شهدتها باريس مساء الجمعة، معلناً خوض بلاده حربا بلا هوادة ضد الإرهاب.

وقال هولاند في خطاب متلفز مقتضب، إنه "سيتم اتخاذ قرارين: ستفرض حالة الطوارئ، ما يعني أن بعض الأماكن ستغلق، وحركة المرور يمكن أن تمنع، ويمكن أيضاً أن تجري عمليات دهم في كل أنحاء المنطقة الباريسية".

... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا