• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

العالم يستنكر الهجمات الدامية في باريس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 نوفمبر 2015

وكالات

دانت الأمم المتحدة والدول العربية والغربية سلسلة الهجمات التي شهدتها باريس مساء أمس الجمعة، وأودت بحياة حوالي 120 شخصا على الأقل و200 جريح بينهم 80 اصاباتهم خطرة، كما تخللتها عمليات إطلاق نار واحتجاز رهائن وتفجير انتحاري.

وفي هذا الإطار، أدانت المملكة العربية السعودية الاعتداءات، وعبرت عن استنكارها الشديد للأعمال والتفجيرات الإرهابية التي أسفرت عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وقدمت الخارجية السعودي تعازي المملكة إلى أسر الضحايا وإلى فرنسا.

وفي القاهرة، أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف أن "مصر تعرب عن ثقتها الكاملة في أن مثل هذه الأحداث الإرهابية لن تضعف عزيمة الدول والشعوب المحبة للسلام، بل ستزيدها إصراراً على مكافحة الإرهاب ودحره".

وفي عمّان، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني "إن بلاده تقف مع الشعب الفرنسي الصديق في مواجهة هذه الاعتداءات الدامية والغاشمة والتي روعت المدنيين والأبرياء"، مجدداً وقوف بلاده "بكل قوة وحزم ضد التنظيمات الإرهابية التي باتت أعمالها الإجرامية تستشري في كل مكان، وتستبيح الأرواح والممتلكات، ولا تراعي حرمة الدين والإنسانية والقيم والأخلاق".

وأعربت دولة الكويت عن استنكارها للهجمات "الإرهابية" التي استهدفت العاصمة الفرنسية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا