• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  09:31     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ         09:33     زعيم كوريا الشمالية يتعهد "بتحقيق النصر في المواجهة" ضد الولايات المتحدة     

منطقة للفحوصات المخبرية وشركات الأبحاث في دبي الصناعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 أبريل 2007

دبي- ''الاتحاد'': أطلقت مدينة دبي الصناعية، العضو في تطوير، أمس منطقة متخصصة لشركات الأبحاث العلمية والفحوصات المخبرية على مساحة 18 مليون قدم مربع لخدمة الشركات العاملة في قطاع الصناعة في دولة الإمارات والمنطقة.

وقال راشد الأنصاري المدير التنفيذي لمدينة دبي الصناعية إن المنطقة ستساهم في توفير كافة متطلبات التشغيل للمصانع والشركات التي تقوم بإنشاء مقرات لها ضمن المدينة الممتدة على مساحة 560 مليون قدم مربع. وأضاف: تتطلب المصانع التي تنشط في القطاع الصناعي احتياجات متواصلة لإجراء الفحوصات المخبرية وإعداد الأبحاث المعملية خاصة الشركات العاملة ضمن مناطق المعادن الأساسية ومواد البناء والأغذية والمشروبات والآليات ومعدات النقل ضمن مدينة دبي الصناعية''. وأشار الأنصاري إلى أن المنطقة الجديدة ستشهد تأسيس العديد من المختبرات ومراكز الأبحاث التي ستركز على المنتجات الاٍستهلاكية ومنتجات الأغذية والمشروبات والفحوصات البيئية وخدمات الأرصاد الجوية إلى جانب الفحوصات المتعلقة بالهندسة ومواد البناء مثل فحص التربة والإسمنت والفولاذ.

وتوقع الأنصاري ارتفاع معدلات الإقبال على المنطقة الجديدة خاصة أن المزيد من شركات الفحوصات المخبرية والأبحاث تسعى لتأسيس مقرات لها في دبي. وقال: ''تشهد دبي نمواً في أنشطة الشركات الصناعية، كما يشهد قطاع الإنشاءات قفزات نوعية مع توجه العديد من المصانع والشركات الجديدة لإنشاء مقرات لها في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، ونتوقع أن ينعكس هذا النمو بشكل إيجابي على مستويات الطلب في القطاعات التي ستنشط المنطقة الجديدة من خلالها''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال