• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

غارات إسرائيلية على موقعين للجيش السوري في القنيطرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

القدس المحتلة (وكالات)

شن الطيران الحربي الإسرائيلي أمس غارات على مواقع مدفعية للجيش السوري في القنيطرة بزعم الرد على صواريخ وقذائف هاون أطلقت على المنطقة المحتلة في مرتفعات الجولان خلال الساعات ال24 الماضية، من دون أن تسفر عن إصابات.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: «إن الطائرات قصفت قاعدتين للواء 90 ومناطق تابعة له في ريف القنيطرة فجراً، لكن لم ترد أنباء عن خسائر بشرية حتى اللحظة».

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي موشى يعلون في بيان: «إن الغارات تبعث برسالة واضحة لنظم بشار الأسد بعدم التهاون مع أي إطلاق نار صوب الأراضي الإسرائيلية أو أي انتهاك والرد بقوة وحسم». وكانت ضربة جوية إسرائيلية استهدفت قافلة لـ«حزب الله» قرب مرتفعات الجولان في 18 يناير، مما أدى إلى مقتل 6 بينهم نجل القائد العسكري الراحل عماد مغنية وأيضاً الجنرال محمد علي الله دادي القيادي بالحرس الثوري الإيراني.

وقال المرصد: «حزب الله مسؤول عن العمليات في القنيطرة، ويعمل بجانب الجيش السوري ولكنه يمسك بزمام الأمور». إلى ذلك، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين بساكي، إن المسؤولين الأميركيين لا يريدون أن يروا تصعيداً للوضع، ويتعين على جميع الأطراف أن تتجنب أي عمل من شأنه تهديد وقف إطلاق النار القائم منذ فترة طويلة بين إسرائيل وسوريا، وأضافت: «نؤيد حق إسرائيل الشرعي في الدفاع عن نفسها، وكنا واضحين في إبداء مخاوفنا بشأن حالة عدم الاستقرار الإقليمي التي سببتها الأزمة في سوريا».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا