• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تحت رعاية الشيخة فاطمة

21 ألفاً في «امش 2015»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 نوفمبر 2015

أبوظبي (وام)

شارك أكثر من 21 ألف شخص أمس، في فعالية «امش 2015 » التي أقيمت على حلبة مرسى ياس، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

واستقطبت فعالية المشي السنوية عدداً قياسياً من المشاركين، إذ حضر الآلاف على حلبة الفورمولا1 بقمصانهم البيضاء والسوداء التي تحمل شعار امش 2015 للمشي في مسار الحلبة الذي يبلغ طوله 5.5 كلم وليشاركوا في الأنشطة الترفيهية التفاعلية التي أقيمت في القرية الترفيهية التي تضمنت عروضاً ترفيهية عائلية حية وتحديات رياضية وبدنية ومحطات لتناول الأطعمة الصحية، بالإضافة إلى عروض موسيقية شملت حضور مغني الراب العالمي دي جاي أونك وزميله دي جاي مونتاي واللذين أديا أغنيتهما الشهيرة «وولك إت آوت» والتي كانت الأغنية المرافقة لحملة امش 2015.

وتشهد حملة امش عامها التاسع، وتعد أكبر المبادرات التي تهدف إلى تحسين الصحة العامة، وتسعى إلى تشجيع المشاركين على اتباع نمط حياة صحي من خلال القيام بالنشاطات الرياضية وتوعيتهم حول المشاكل الصحية المتعلقة بأسلوب الحياة، ومن ضمنها مرض السكري، وتهدف الحملة إلى زرع عادات صحية لدى جميع المقيمين لتترك أثراً يدوم بعد عطلة نهاية الأسبوع.

حضور متميز

وأظهرت الإحصائيات التي نفذت خلال الحدث أن متوسط مؤشر كتلة الجسم للمشاركين في فعالية امش 2015 يبلغ 25.5 وبلغ متوسط مؤشر كتلة الجسم للسيدات 26.8..أما بالنسبة للرجال فقد بلغت 24.4 مقارنة بالبيانات التي جمعت خلال فعالية امش 2014 والتي بلغ فيها متوسط مؤشر كتلة الجسم 25.8 لدى المشاركين بشكل عام ومتوسط المؤشر الخاص بالسيدات 25.1..أما الرجال، فقد بلغ متوسط مؤشر كتلة الجسم الخاص بهم 26.7. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض