• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رائد فضاء أميركي يعرض تجربته لطلبة التقنية العليا بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 نوفمبر 2015

أبوظبي (وام)

استضافت كلية أبوظبي التقنية للطلاب رائد الفضاء السابق في وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» روبرت كريبم ليقدم تجربته لنحو 100 طالب من برامج الهندسة في مقر الكلية.

واستعرض كريبم، 53 عاما، تجربته في عالم الفضاء أمام الطلبة، بحضور الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، والدكتور المهندس محمد ناصر الإحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، وعدد من المسؤولين والأكاديميين في الكليات.

وأشار إلى انه كان على متن كل من المكوك «اطلنطس» و«ديسكفري»، وكان أول رائد فضاء يكمل أربع جولات في الفضاء خلال بعثة واحدة.

وقال إنه أمضى في إحدى رحلاته نحو 45 يوما في الفضاء، ولم يشعر بالملل لشغفه بعالم الفضاء ولطبيعة العالم الخارجي والمشاهد التي يراها لكوكب الأرض من الخارج، والتي وصفها بالخلابة والرائعة، مؤكداً أن شغفه بالفضاء منذ صغره جعله مصراً على أن يكون رائد فضاء حتى حقق ذلك.

واستعان في عرضه بفيديو حول رحلاته الى الفضاء والمهام التي كان يؤديها هناك، مؤكداً للطلبة أن مفاتيح النجاح تتمثل في التعليم والعمل الجاد والإصرار على تحقيق الأهداف.

كما وجههم لأهمية أن يحبوا ما يقومون به ليتمكنوا من النجاح والإبداع، وأن يتمتعوا بمهارات العمل بروح الفريق والتواصل الفعالة، منوهاً بأن بإمكان أي منهم أن يكون في المستقبل رائد فضاء إذا أراد ذلك وسعى لتحقيقه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض