• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  06:04    شرطة نيويورك تؤكد احتجاز شخص عقب وقوع انفجار بالقرب من ميدان تايمز    

مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحـتياجات الخاصة··· طموحات تتحقق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 أبريل 2007

تحقيق- روعة يونس:

كانت المؤسسة قد أطلقت مؤخراً برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية حملة وطنية للتعريف بالإعاقة تضمنت عدة فعاليات من شأنها دعم التوجيه الحضاري الهادف لبناء مجتمع على مستوى من الكفاءة والوعي، والتنسيق والتواصل بين المؤسسات لتوحيد العمل المشترك المختص بالإعاقات، توجهنا إلى مركز أبوظبي للرعاية والتأهيل لملاقاة الطلبة، فكانوا أسرع في ملاقاتنا.

علم وعمل للمكفوفين

مررنا بداية بشعبة المكفوفين، التقينا بطالبتين، رحبتا بالسيدة ناعمة المنصوري، عضو مجلس إدارة المؤسسة، بعد أن عرفتاها من صوتها، تقدمت نحوي إحداهن كأنها تنظر إليّ بأذنها، وقبل أن ألقي عليها التحية، سألتني من أكون؟ لأنها عرفت من عطري أنني زائرة ولست المعلمة أوالمشرفة، لاحظت تفوقهما في القراءة والطباعة واستخدام برنامج برايل حين طبعتا لنا: تاريخ زيارتنا لهما.

قلوب ثابتة

في شعبة الإعاقة الحركية، التي تتصل (بعض) الحالات فيها بإعاقة فكرية، توقفنا عند التلميذ عبدالله، الذي يعزف على كيبورد الكمبيوتر بقلب طامح للعلم. في حين تسابق باقي التلاميذ في رفع سباباتهم للإجابة على سؤال المشرفة، في حضورنا. أما سلطان السيابي فقال: أهوى كرة القدم، وحضرت المباراة النهائية ببطولة الخليج فكنت فأل خير لمنتخبنا . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال