• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لإعداد كوادر وطنية في المرحلة المقبلة

«محمد بن راشد للابتكار» يطلق دبلوم خبير الابتكار الحكومي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أطلق مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي برنامج دبلوم خبير الابتكار، لتطوير قدرات الكوادر الإماراتية وتزويدهم بالمعارف والمهارات والخبرات لتفعيل دورهم في تعزيز ثقافة الابتكار في الجهات الحكومية.

كما وقع المركز مذكرة تفاهم مع جامعة «كامبريدج» التي ستتولى تدريب وتأهيل المنتسبين للدبلوم، عبر برنامج أكاديمي وتدريبي متكامل يبدأ من شهر أبريل المقبل لإعداد وتأهيل المنتسبين على مدار عام يحصلون بعده على شهادة دبلوم خبير ابتكار حكومي معتمدة من مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي وجامعة «كامبريدج».

وحضر حفل التوقيع معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، وعهود الرومي مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء. ووقع المذكرة هدى الهاشمي مدير مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي وبيتر هيسكوك المدير التنفيذي للتعليم التنفيذي بجامعة كامبردج.

وتضم الدورة الأولى من برنامج الدبلوم نحو 50 منتسباً سيتم اختيارهم على أساس الكفاءة العالية، وتشمل برنامجا اكاديمياً وتدريبيا مكثفا، ومجموعة شاملة من الأنشطة التدريبية وورش العمل والزيارات الميدانية والتطبيقات العملية لتعزيز تحصيلهم التعليمي والعملي وتزويدهم بالمفاهيم التي يحتاجونها لأداء عملهم على اسس مبتكرة تتلاءم مع متطلبات حكومات المستقبل.

وأوضحت هدى الهاشمي أن برنامج دبلوم الابتكار الحكومي يشمل 6 مسارات تتمحور حول مبادئ الابتكار في القطاع الحكومي، وآليات الوصول إلى الأفكار والابتكار، واستراتيجية الابتكار وآليات تطبيقها، والابتكار وإدارة المشاريع، والابتكار في تطوير الخدمات، وإنشاء ثقافة الابتكار والقيادة الابتكارية، إلى جانب التطبيقات العملية عبر المشاركة في المشروعات التطبيقية ومختبرات الابتكار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض