• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

بايرن ميونيخ يحسم قمة شالكه بهدفين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 أبريل 2007

حسم بايرن ميونيخ حامل اللقب قمة المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم بالفوز على ضيفه شالكه المتصدر 2-صفر، في حين حصل فيردر بريمن الثاني على نقطة من تعادله السلبي مع مضيفه اينرجي كوتبوس أمس.

في المباراة الاولى، سجل بايرن ميونيخ صاحب المركز الرابع هدفيه على مدار الشوطين اولهما عن طريق الهولندي روي ماكاي في الدقيقة الثالثة اثر لعبة مشتركة بين باستيان شفاينشتايجر والهولندي مارك فان بومل رافعا رصيده الى 13 هدفا وصار شريكا في صدارة الهدافين، والثاني عن طريق البوسني حسن صالح حميديتش (78).. ولم يستطع شالكه التقاط الانفاس الا بعد مرور اكثر من 10 دقائق وعبر تسديدة لكريستيان باندر (13)، لكن بايرن ميونيخ عاد ثانية للضغط واهدر له شفاينشتايجر والفرنسي ويلي سانيول اللذين ارتدت كرتيهما من قدم مانويل نوير (21 عاما) بعد تمريرتين خطرتين من ماكاي في الدقيقتين 22 و39 وكاد ماكاي يحسم نتيجة اللقاء بهدف ثان لكن نوير كان حاضرا وبرع في ابعاد كرته (47)، ثم تصدى لكرتين للاعب ذاته (52 و56).

وكانت الدقيقة 78 حاسمة وترجم البوسني حسن صالح حميديتش تفوق فريقه الى هدف ثان ما طمأن المسؤولين عن الفريق على استعداده لملاقاة ميلان الايطالي الثلاثاء المقبل في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 47 نقطة مقابل 53 لشالكه، و51 لفيردر بريمن الذي فشل في هز شباك مضيفه رغم الجهود التي بذلها لاعبوه دون ان يستطيعوا حل لغز دفاع اصحاب الارض، والفرص التي لا تحصى التي سنحت لهم.

وعزز شتوتجارت الثالث موقعه بعد فوزه على ضيفه آخن 3-1 رافعا رصيده الى 49 نقطة.. وافتتح السويسري ماركو ستريلر (29) التسجيل لشتوتجارت الذي تقدم 1-صفر في الشوط الاول، قبل ان يدرك الزامبي موزس سيشون التعادل للضيوف (59)، بيد ان بنيامين لاوث اعاد التقدم مجددا الى اصحاب الارض (76)، وعزز البرازيلي كاكاو الفوز بهدف ثالث (84).

وفاز نورمبرج على ضيفه هرتا برلين بهدفين للتشيكي توماس جالاسيك (4) والروسي ايفان ساينكو (59) مقابل هدف للارجنتيني كريستيان خيمينيز (69)، في حين خسر ماينتس امام ضيفه باير ليفركوزن بهدف للمصري محمد زيدان مقابل ثلاثة للبوسني سيرجي برباريز (42 و45) وبيرند شنايدر (52). وتعادل بوروسيا مونشنجلادباخ مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدف للارجنتيني فيديريكو اينسوا (89) مقابل هدف لليوناني سوتيريوس كيرياكوس (12). وكانت المرحلة افتتحت أمس الأول بفوز ارمينيا بيليفيلد على بوروسيا دورتموند 1-صفر، وتختتم اليوم بلقائي هامبورج مع فولفسبورج، وبوخوم مع هانوفر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال