• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وفقا لتقرير جامعة بنسيلفينيا السنوي

«الإمارات للسياسات» من مراكز التفكير الواعدة بالعالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

أبوظبي (وام)

حاز مركز الإمارات للسياسات على المرتبة التاسعة بين مراكز التفكير الجديدة الواعدة على المستويين الدولي والإقليمي، في التقرير السنوي لجامعة بنسيلفينيا الأميركية المتخصص في تصنيف مراكز الأبحاث والتفكير. وذلك عن أعماله العلمية، ونشاطاته الفكرية التي توظف مناهج علم السياسة الحديث لتقييم السياسات واقتراح التوصيات وفق أسس علمية متطورة.

وقد أصدر مركز/ TheLauderInstitutesThinkTanksandCivilSocietiesProgramTTCSP/ من جامعة بنسيلفينيا تقريره السنوي بالتعاون مع 1900 خبير من مختلف دول العالم من ذوي الاختصاصات المختلفة، وفق منهجية علمية صارمة تعمل على قياس تأثير هذه المراكز على السياسات العامة، وتعزيز المشاركة في الحياة الفكرية والسياسية.

واستنادا إلى التقرير فإن عدد مراكز الأبحاث عالميا حتى شهر ديسمبر 2014 هو 6681 موزعة على دول وأقاليم العالم وأكثر من 57% منها موجودة في أميركا الشمالية وأوروبا. يعتبر هذا الإنجاز مكسباً علمياً وفكرياً لدولة الإمارات يؤكد حضورها الإقليمي والدولي ويعكس حيوية الحياة الفكرية والعلمية في الدولة كما ويؤكد هذا الإنجاز تميز مركز الإمارات للسياسات ومدى جدية العاملين فيه وعملهم الدؤوب ورؤيتهم الثاقبة.

وتأسس مركز الإمارات للسياسات عام 2013 لتقديم تحليلات استراتيجية وأوراق سياسات ودراسات وأبحاث تخدم صناع القرار في أي مؤسسة أو دولة في المنطقة مع إعطاء الأولوية لدولة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض