• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الزياني: إنشاء "الأكاديمية الخليجية" في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

الاتحاد

أكد الدكتور عبداللطيف الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أنه تم التوصل إلى الخطوات المطلوبة للبدء في تنفيذ قرار إنشاء "الأكاديمية الخليجية للدراسات الاستراتيجية والدفاعية والأمنية في الإمارات"، لتدريب قادة المستقبل على المستوى الخليجي وإعدادهم وتأهيلهم على نحو ينعكس إيجابيا على القدرات الاستراتيجية والدفاعية لدول المجلس كافة.

وأكد الزياني في حوار مع مجلة "درع الوطن"، اهتمام أصحاب الجلالة والسمو قادة مجلس التعاون لدول الخليج العربية بموضوع التنمية البشرية، وحرصهم على أن يكون المواطن الخليجي هدف التنمية ومحورها.

وحول السبب الرئيس لزيارة معاليه دولة الإمارات العربية المتحدة، قال إن الزيارة تأتي في إطار متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ولاسيما الصادرة مؤخرا عن قمة الكويت الأخيرة ومن ضمنها قرار "إنشاء الأكاديمية الخليجية للدراسات الاستراتيجية والدفاعية والأمنية"، مشيرا إلى أن دولة الإمارات تقدمت بطلب استضافة الأكاديمية ووافق أصحاب الجلالة والسمو القادة على هذا المقترح.

وأضاف أنه التقى سعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة في الدولة وتطرقا إلى موضوع إنشاء الأكاديمية، وتم التوصل إلى الخطوات المطلوبة للبدء في تنفيذ هذا القرار المهم لتدريب قادة المستقبل على المستوى الخليجي وإعدادهم وتأهيلهم على نحو ينعكس إيجابيا على القدرات الاستراتيجية والدفاعية لدول المجلس كافة.

     
 

تحديات الواقع

الحياة في تطور والمستجدات كثيرة وتفرض علينا أن نتفاعل معها ونجدد أساليبنا كما الحياة تتغير وتجدد تحدياتها، التطورات المتسارعة في العالم تلزمنا بأن نكون أسرع منها، وأن نكون أقوياء في كافة المجالات، قادرين على التعامل مع الجميع.. خليجنا حصن للأمة

محمد العزام | 2014-02-05

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض