• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المؤتمر السنوي الثامن لإبداعات عربية 16 فبراير المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أنهت «جامعة حمدان بن محمّد الذكية» الاستعدادات لانطلاق الدورة الثامنة من مؤتمر «إبداعات عربية» الذي سيقام برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والرئيس الأعلى للجامعة، في الفترة بين 16 و18 فبراير المقبل في فندق «العنوان- دبي مول»، تحت شعار «الإبداع والتعاون والتميز: استلهام الماضي، واستجلاء الحاضر، واستشراف المستقبل». ويتمحور تركيز المؤتمر بالدرجة الأولى حول تأسيس أرضية صلبة لدفع عجلة الإبداع والابتكار، وصولاً إلى اقتصاديّات متكاملة قائمة على المعرفة في العالم العربي.

وسيقام مؤتمر «إبداعات عربية 8»، بمشاركة واسعة من أبرز الشخصيات الدولية، وفي مقدمتهم الدكتور فاروق الباز، مدير مركز الاستشعار عن بعد في «جامعة بوسطن»، والذي كانت له بصمة إيجابية واضحة في مجال الابتكار والبحث العلمي. ويستقطب الحدث عدداً من أهم الخبراء وصنّاع القرار والأكاديميين من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة أوراق عمل وأبحاث أكاديمية رائدة، ضمن أربعة محاور رئيسة، هي «الأعمال» و»التعليم» و»الصحة» و»الصيرفة الإسلامية والتمويل»، وصولاً إلى أفضل الحلول العلمية التي تلبي احتياجات التنمية الشاملة في المنطقة العربية.

وإلى جانب الدكتور فاروق الباز، سيشهد الحدث مشاركة نخبة من المتحدّثين الدوليين والإقليميين والمحليين، بمن فيهم حسين القمزي الرئيس التنفيذي لمجموعة «نور الإستثمارية» والرئيس التنفيذي لبنك نور، والمهندس صبحي بترجي الرئيس المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة «مستشفيات السعودي الألماني»، وجريجوري واتسون الرئيس السابق للأكاديمية العالمية للجودة، والدكتور ألان بروس المدير والرئيس التنفيذي في أنظمة التعلم العالمية نائب رئيس «الشبكة الأوروبية للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض