• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

نهيان: الفوز يؤكد تميز المستويات الأكاديمية للخريجين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 أبريل 2007

السيد سلامة:

حصلت كليات التقنية العليا للطلاب في أبوظبي على جائزة أفضل مؤسسة تعليمية تدرس برامج ''سيسكو'' في الدولة، وذلك خلال الحفل الذي أقامته أكاديمية سيسكو في برج العرب مؤخرا، بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسها.

وأشار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس كليات التقنية العليا إلى أن حصول الكلية على الجائزة يؤكد المستوى والمكانة التي وصلت إليها الكليات بوصفها مركزا مجتمعيا وعالميا مرموقا للتعليم التقني والفني تسهم بفاعلية في اعداد وتأهيل الموارد البشرية المواطنة وتزويدهم بالإعداد العلمي الجيد في مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل. وأوضح معاليه خلال لقائه عددا من أعضاء هيئة التدريس في كلية أبوظبي ممن يدرسون برامج أكاديمية سيسكو ،بحضور د.طيب كمالي مدير الكليات أن التقييم المستمر لبرامج الكليات مكنها من تحقيق مكانة علمية عالية المستوى ،مشيرا إلى أن التقييم الذاتي بدأت فيه الكليات منذ سنوات ومن ثم التقييم الخارجي الذي تقوم فيه مؤسسات أكاديمية عالمية معتمدة جعلها تأخذ بالشفافية المطلقة في التعرف على نقاط الضعف والقوة في هذه البرامج الدراسية ،كما تقيم أداءها وتراجع خططها وبرامجها بصفة دورية بما يضمن برامج مواكبة للعصر وملبية لاحتياجات سوق العمل من الخريجين. من جانبه ذكر الدكتور طيب كمالي أن الجائزة تؤكد المستوى العالمي المرموق للبرامج التي تقدمها الكليات، ومدى تجاوبها لاحتياجات سوق العمل من الخريجين الذي يمتلكون مهارات تقنية عالية مشيرا إلى أن الكليات تسعى جاهدة لتدريس برامج متميزة ومعتمدة عالميا بالتنسيق مع مؤسسات تعليمية وأكاديمية رائدة عالميا في هذا المجال وتوفير فرص تدريبية محلية ودولية لربط الطلبة بما يحدث من تطورات تكنولوجية في العالم. وأوضح أن كلية أبوظبي تعتمد برامج سيسكو الأكاديمية الخاصة بشهادات CCNA و CCNP منذ العام 2000 وحتى الآن وهي الوحيدة التي تدرس المناهج التي تطرحها في جميع برامج:الدبلوم، الدبلوم العالي، والبكالوريوس، لافتا إلى أنها تتميز بالجودة العالية حيث يعكف على تصميمها وتطويرها أفضل خبراء شبكات الكمبيوتر في العالم وفق أحدث الأساليب التعليمية المتبعة في العالم، وكذلك يخضع جميع أعضاء هيئة التدريس لمجموعة من الدورات وورش العمل واختبارات عملية ونظرية قبل السماح لهم بالتدريس في برامجها المختلفة. ولدى كلية أبوظبي كادر مؤهل يمتلك الخبرة العملية لتدريس البرامج المختلفة التي تطرحها الأكاديمية.

زيادة أعداد الخريجين

في برنامج سيسكو

أشار الدكتور طيب كمالي إلى أن عدد الخريجين من البرنامج حتى الآن ما يقارب 250 خريجا في جميع المستويات المختلفة يعملون في القطاعين الخاص والعام وهناك إقبال شديد على توظيفهم. كما أن برامج تقنية المعلومات التي تقدمها الكلية مرتبطة بمجموعة من أفضل الأكاديميات العالمية التي تقدمها شركات عالمية مثل ميكروسوفت، IBM، اوراكل، ٍُِTIA, BusinesObjects، انتل، الكاتيل، Sun، وغيرها ، ويذكر أنه تم إطلاق برنامج أكاديمية سيسكو لأول مرة على مستوى العالم في العام 1997 بمدرسة صغيرة في سان جونز ومن ثم التوسع بالبرنامج ليشمل أكثر من أحد عشر ألف معهد على مستوى العالم. كما التحق بالبرنامج مليونا طالب وطالبة من 160 دولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال