• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

مؤتمر دبي الدولي للإغاثة ينطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 أبريل 2007

دبي - سامي عبد الرؤوف:

تنطلق صباح اليوم فعاليات مؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير ''ديهاد ،''2007 ولمدة ثلاثة أيام، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ونظمت لجنة المؤتمر أمس ورشة عمل تحت عنوان: ''المدخل لنظام الرد الدولي على متطلبات الإغاثة''، وذلك في مكاتب الشركة المنظمة، مؤسسة إندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض في المدينة الطبية بدبي.

وهدفت ورشة العمل إلى مناقشة الصعوبات التي تواجه أعمال الإغاثة وطرح الحلول وتطوير الإجراءات والخطوات المترتبة على الجهات العاملة في القطاع الإنساني.

وتحدث خلال ورشة العمل متخصصون في شؤون الإغاثة والتطوير كالبروفسور الدكتور بييرو كالفي باريسيتي أستاذ الطوارئ والإغاثة بجامعة بوكوني في ميلانو بإيطاليا، والأستاذ الزائر في جامعات إيطالية الذي بحث مسألة نظام الإغاثة الدولي، ابتداءً من مصادره ومبادئه الرئيسية ومروراً بأطرافه الفاعلة وإنجازاته وانتهاءً بتحدياته واتجاهاته الحالية، بالإضافة إلى إيفو فريجسن رئيس المكتب الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وإيران بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق شؤون الإغاثة بدبي الذي تحدث عن آليات ووسائل وهياكل تنسيق المساعدات الإنسانية الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال