• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

موجة الهبوط توفر فرصاً جيدة على المديين المتوسط والطويل

خبراء: التقييمات الجذابة لأسواق الإمارات تغري المستثمرين لشراء الأسهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تغري التقييمات الجذابة التي انخفضت إليها أسواق الأسهم الإماراتية محافظ وصناديق الاستثمار والمستثمرين الراغبين في الاستثمار للمديين المتوسط والطويل على العودة إلى الشراء الانتقائي والتركيز على الأسهم الدفاعية لتقليل المخاطر، حسب مدراء محافظ ومحللين ماليين.

وأجمع هؤلاء لـ«الاتحاد» على أن التقييمات الحالية لأسواق الإمارات من حيث مكرر الربحية وعائد السهم، فضلاً عن مقومات الاقتصاد الكلي، تجعل الأسهم المحلية جذابة للشراء التدريجي بعدما انخفضت الأسعار إلى مستويات متدنية.

تقييمات جذابة

وأرجع علي العدو، نائب الرئيس ومدير محافظ استثمارية في شركة المستثمر الوطني، موجة الهبوط التي تمر بها الأسواق حالياً إلى عمليات بيع يقوم بها مستثمرون أفراد محليون، جراء حالة الخوف من الهبوط الحاد في الأسواق المجاورة خصوصاً السوق السعودي، فضلاً عن تقلبات الأسواق العالمية، بسبب تراجع أسعار النفط والتي تلعب دوراً سلبياً فيما تشهده الأسواق حالياً.

وأضاف أن نتائج الشركات الإماراتية لعبت هي الأخرى دورها في زيادة الضغط على الأسواق، خصوصاً من جانب الشركات التي جاء أداؤها أقل من التوقعات، موضحاً أن النتائج المالية تباينت داخل القطاع الواحد، ففي قطاع البنوك رأينا نتائج جيدة لعدد من البنوك مثل بنكي دبي الإسلامي، والإمارات دبي الوطني، مقابل نتائج أقل لبنوك أخرى أظهرت نتائجها نقصاً في السيولة، وهو أمر يتطلع إليه المستثمرون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا