• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لتحقيق مبادرات الهيئة الذكية الثلاث

«كهرباء دبي» توقع مذكرة تفاهم مع «سفن تايدس انترناشيونال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي مذكرة تفاهم مع شركة «سفن تايدس انترناشيونال»، إحدى شركات التطوير العقاري في دبي، بهدف تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الطرفين لتحقيق مبادرات الهيئة الذكية الثلاث المتمثلة بـ «شمس دبي»، و«التطبيقات والشبكات الذكية»، و«الشاحن الأخضر».

وقع مذكرة التفاهم عن هيئة كهرباء ومياه دبي المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال وذلك بالنيابة عن سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي، وعبدالله سلطان أحمد بن سليم، المدير التنفيذي لشركة «سفن تايدس انترناشيونال»، بحضور الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة، وممثلين عن الطرفين.

وتتمثّل أهداف مذكرة التفاهم بتشجيع ملّاك المنازل والمباني لتركيب الألواح الشمسية الكهروضوئية لتوليد الكهرباء؛ وتطوير تطبيقات ذكية لتسريع توصيل التيار الكهربائي وضمان الاستجابة السريعة لإعادة التوصيل الفوري عند الانقطاع مع ترشيد الاستهلاك الذكي عبر العدادات الذكية تعزيزاً لسعادة ورفاه جميع المواطنين والمقيمين ومما يعزز من استدامة الموارد؛ إضافة إلى تأسيس البنية التحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية. وقال محمد الطاير: «انطلاقاً من رؤيتنا لنكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي، وفي إطار جهودنا لإنشاء بنية تحتية متطورة تتماشى مع رؤية دبي المستقبلية، قمنا بتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع عدد من الجهات المختصة الرائدة للعمل على تنفيذ مبادراتنا الذكية والتي ستساهم بشكل فعال في دعم مسيرة التنمية المستدامة في دبي وتقديم خدمات مبتكرة للمتعاملين. ونعمل بشكل دائم على إشراك الفئات المعنية بما يتماشى مع أهداف الهيئة التنموية والتطويرية التي تنسجم بالكامل مع رؤية الإمارات 2021، وخطة دبي 2021».

من جهته، قال المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال: «تعد هذه المذكرة جزءاً من جهود الهيئة الحثيثة لتسريع عملية التحول الذكي في إمارة دبي. ونحن نؤمن بأن التعاون مع القطاع الخاص سيساهم في تسريع تطبيق مبادراتنا الذكية والتي نهدف من خلالها إلى تعزيز جودة الحياة في دبي من جهة، وتعزيز أسس الاستدامة البيئية من جهة أخرى».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا