• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

التقى رئيس الحكومة الفلمنكية ووزير السياسة الخارجية

وزير الاقتصاد: القيادة الرشيدة تدفع الإمارات إلى مصاف الدول الأكثر ابتكاراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 نوفمبر 2015

بروكسل (وام)

أكد معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس وفد الدولة الزائر للبرلمان الأوروبي في بروكسل حرص القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على جعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم والعمل على تحقيق ذلك من خلال تدشين سلسلة متنوعة من المبادرات القائمة على المعرفة والابتكار كي تكون من أفضل دول العالم ولتظل الإمارات الأكثر تقدما وابتكارا في العمل الحكومي على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه جيرت بروجوا رئيس الحكومة الفلمنكية ووزير السياسة الخارجية حيث جرى خلال اللقاء بحث مجمل علاقات التعاون بين دولة الإمارات وبلجيكا والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها لتشمل العديد من المجالات وبما يسهم في فتح آفاق جديدة من العمل المشترك إضافة إلى بحث إمكانية خلق فرص شراكة بين البلدين في العديد من القطاعات المختلفة.

وإقليم فلمنكي واحد من الأقاليم الفيدرالية الرسمية الثلاثة التي تشكل المملكة البلجيكية، إلى جانب الإقليم الوالوني وإقليم بروكسل العاصمة، يحتل الإقليم الفلمنكي الجزء الشمالي من بلجيكا.

وقدم معالي المنصوري عرضا حول السياسة الاقتصادية للدولة التي تركز بشكل كبير على موضوع الإبداع والابتكار حيث تم تضمينه ضمن الخطة الإستراتيجية للدولة 2016 - 2021. وقال معاليه: «إن اقتصاد دولة الإمارات متنوع حيث يسهم النفط بحوالي 30% فقط من الناتج المحلي الإجمالي وهنالك خطة لتقليصها لتصبح فقط 20% واستهداف مساهمة عنصر الابتكار والإبداع بنسبة 5% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة بحلول 2021».

وأوضح معاليه أهمية القطاع الخاص ودوره الهام في تنويع الاقتصاد، مشيرا إلى أن دولة الإمارات لديها بنية تحتية متقدمة وتحتل المرتبة الرابعة فيما يخص إعادة التصدير في حين بلغت نسبة نمو الناتج المحلي 4.6% العام الماضي. ثم التقى معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد قيصر حجازين الأمين العام للغرفة التجارية العربية البلجيكية اللوكسمبورجية ويوهان بيرلند الرئيس التنفيذي لشركة BESIX التي تعد من أكبر وأقدم الشركات البلجيكية العاملة في دولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا