• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

خطة شاملة لتعزيز موقع حتا على خريطة السياحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 أبريل 2007

حتا- محمود الحضري:

توقع خالد علي سعيد بن غريب، المدير التنفيذي لقرية حتا التراثية أن تصبح منطقة حتا واحدة من أهم المنتجعات السياحية في الدولة خلال سنوات قليلة مع استكمال خدماتها وتشغيل خط المياه الجديد الممتد من جبل علي إلى حتا، الذي يتوقع افتتاح مرحلته الأولى خلال العام الجاري.

وقال بن غريب إن تطوير منطقة حتا ليس مهمة دائرة السياحة والتسويق التجاري فقط بل مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية في دبي، لافتا إلى وجود عدد من المشروعات السياحية تحت الدراسة منها منتجع سياحي ضمن خطة شاملة لاستكمال البنى التحتية للقرية، موضحا أن حتا تضم فندقا واحدا هو ''فندق حصن حتا'' الذي لا يكفي لاحتياجــــــات السيــــاحة في القرية التي تنمو بشكل كبير، مؤكدا أن حتا منطقة سياحية بكر توفر فرصا كبيرة أمام المستثمرين.

وأضاف: لا شك أن خط المياه الجديد بمثابة الروح التي ستضيف ميزة نسبية جديدة لمنطقة حتا، وإن كانت المياه سر الحياة، فهي الحياة نفسها في حتا، ونضع آمالا كبيرة على مشروع المياه، والكثير من المشروعات متوقفة على وصول المياه وتوفرها.

وقال إن عدد السياح الأجانب الزائرين إلى المنطقة ومنها قرية حتا التراثية خلال العام الماضي تجاوز 190 ألف سائح، متوقعا أن يزداد العدد بنسبة لا تقل عن 20 في المئة خلال العام الجاري، مضيفا: هذا رقم جيد جدا ويمكن أن يتضاعف إذا توافرت المقومات والخدمات السياحية اللازمة للتكامل مع المقومات القائمة حاليا، مشيرا إلى أن أهمية حتا تكمن في كونها منطقة هادئة تصلح لأن تكون منتجعا سياحيا متكاملا يجمع ما بين سياحة الصحراء والهدوء والاستجمام، فعدد سكان حتا لا يتجاوز 8 آلاف شخص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال