• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  11:38     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ     

الاتحاد الأوروبي يتجه لإصدار قانون موحد للتحويلات المالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 أبريل 2007

إعداد - محمد عبدالرحيم:

يبدو أن الدفعات المالية العابرة للحدود بين دول الاتحاد الأوروبي أصبحت في الطريق لأن تصبح أكثر سرعة وأرخص ثمناً بعد أن اتفق وزراء المالية في الاتحاد على قانون جديد يرمي إلى توحيد أنظمة التحويلات المالية وتوفير مبلغ 28 مليار يورو (37 مليار دولار) سنوياً على الأقل.

ويشكل القانون الخاص بخدمات الدفع أهمية حيوية ضمن مساعي الاتحاد الأوروبي التي امتدت لعقد كامل من أجل خلق سوق موحدة للخدمات المالية ويساعد على ضخ مقدار هائل من التنافسية في القطاع الذي ما زال يعمل بشكل معزول في الحدود الوطنية.

وكما ورد في صحيفة ''فاينانشيال تايمز'' مؤخراً، فإن هذا التشريع الجديد من شأنه أن يجعل من السهل على جموع المستهلكين استخدام بطاقاتهم الائتمانية في الخارج وإجراء التحويلات من دولة إلى أخرى في داخل الاتحاد.

ويعمل القانون على تشجيع خدمات الدفع الأخرى مثل هواتف الموبايل والأشكال الجديدة من بطاقات الدفع وسيصبح بإمكان البنوك وشركات البطاقات الائتمانية بالإضافة إلى شركات توفير المدفوعات والتحويلات التنافس مع بعضها البعض في جميع دول اتحاد الاتحاد الأوروبي واكتساب حصة إضافية من الأعمال التجارية في الوقت الذي يتجه فيه المزيد من المستهلكين للتخلي عن التعامل بالنقد.

وقال شارلي ماكريفي، مفوض الأسواق الداخلية في الاتحاد الأوروبي، إن سهولة وسرعة الدفعات العابرة للحدود سوف يجلب معه مدخرات هائلة الحجم لاقتصاد الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى مكاسب حقيقية وعملية لجموع المستهلكين''. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال