• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مواطنون ومقيمون: واحة للاستقرار والتسامح والقانون سيد الموقف

الأمن والأمان عنوان أبوظبي والعالم يشهد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

محمد الأمين (أبوظبي)

محمد الأمين (أبوظبي)

جاء تصدر أبوظبي للمدن الآمنة في الشرق الأوسط وأفريقيا للعام الجاري، حسب تقرير وحدة «إيكونوميست إنتلجنس»، الذي يعتمد على أكثر من 40 مؤشراً، نتيجة جهود كبيرة ومنظمة يبذلها القائمون على الأجهزة المعنية في الإمارة، سواء تعلق الأمر بالشرطة أو الأجهزة التنفيذية أو الجهاز القضائي أو التشريعي.

درع القضاء

وتعد الإمارات من أكثر دول العالم تمتعاً بالاستقرار والأمان في المجالات كافة، بفضل حرص القيادة الرشيدة على توفير كل الإمكانيات التي تعزز كفاءة وتميز دور الأجهزة الأمنية والقضائية، والإيمان أيضاً بأن الحضارات تقاس بالقضاء المستقل والعادل، وهو ما نص عليه فصل كامل في دستور الدولة، الذي ينص صراحة على نزاهته التامة واستقلاله الكامل. كما اعتنت الدولة بتعزيز مفهوم الأمن والأمان من خلال سن تشريعات وبناء مؤسسات قضائية وقانونية، سواء المحاكم أو النيابات، أو اللجان القضائية والتحكيمية، وغيرها من المرافق المندرجة تحت لواء العدالة، التي تم تأسيسها بدرجة من التنظيم لا تقل عن الأنظمة القضائية العالمية.

سلامة المرور

وعلى مستوى أمن مستخدمي الطريق عكفت إدارة المرور والدوريات على تبني أساليب غير تقليدية لمحاصرة الحوادث وتحقيق السلامة المرورية، من خلال مبادرات مجتمعية تستهدف مشاركة الجميع في تحقيق هذا الهدف النبيل، تركز على التوعية والتعليم والثقافة المرورية، وذلك من خلال تنظيم محاضرات توعية وإرشاد في المدارس والجامعات، وتنظيم الحملات الإعلامية الدورية لترسيخ مفهوم التوعية المرورية لتعزيز مستوى السلامة للجميع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض