• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الجولة الثانية لبطولة الإمارات تختتم بأبوظبي اليوم

104 قوارب تزين كاسر الأمواج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، تختتم اليوم منافسات الجولة الثانية من بطولة بطل الإمارات للشراع الحديث، والتي تقام على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي، وكانت البطولة قد بدأت الخميس وتستمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة كبيرة لأندية الشراع المختلفة في الدولة.

وسجلت الجولة الثانية رقماً قياسياً على مستوى البطولات العربية بمشاركة 104 قوارب في فئات البطولة المختلفة، حيث يشارك في فئة الأوبتيمست 52 قارباً، و40 قارباً في فئة الليز بأنواعه، و12 قارباً في فئة الكات مران، وهو الحضور المهيب الذي لم تسجله أي بطولة مسبقاً من نوعها على مستوى كل البطولات العربية المشابهة.

من جهته، أكد علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة في نادي تراث الإمارات، أن إقامة البطولة في هذا التوقيت يتزامن مع الاحتفال باقتراب العيد الوطني للدولة، وقال: مع اقتراب موعد اليوم الوطني في الثاني من ديسمبر، فإن مسابقة هذا الأسبوع تصب في إطار الاحتفالات المختلفة بهذه المناسبة الغالية.

وأكد الرميثي أن ارتفاع عدد المشاركين في هذه الجولة يؤكد النجاح الكبير والتفوق للبطولات التي ينظمها النادي من جهة، وأيضاً الفوائد الكبيرة التي ستعود على المشاركين كافة، من ناحية التقاء خبرات مدارس الشراع في الدولة، والاحتكاك بين الشرائح المختلفة في سباق واحد، ما يساهم في إكساب متسابقينا خبراتٍ أفضل، كما شدد الرميثي على أن عدد المشاركين الكبير يؤكد التفوق والمكانة العالية لرياضة الشراع في الإمارات.

من جهته توجه عبد الله العبيدلي مدير مدرسة الشراع في نادي تراث الإمارات بالشكر إلى كل الأندية المشاركة في السباق، وهي نادي أبوظبي الدولي للشراع واليخوت، نادي الحمرية للشراع، نادي دبي للشراع، وأكد العبيدلي أن لقاء المدارس كافة في البطولة هو نجاح كبير يجب أن يتم استثماره بشكل إيجابي من أجل المشاركات القادمة لمنتخب الشراع على المستوى العالمي.

وقال: نحن نعتبر بطولة بطل الإمارات هي مرحلة إعدادية وتحضيرية من أجل مشاركة منتخبات الشراع المختلفة في البطولات العالمية لاحقاً، وبالنسبة لنا فإنها مهمة جداً في تحضير وإعداد المتسابقين، وإكسابهم خبرات جديدة قبل المشاركة الدولية والأولمبية في مختلف البطولات العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا