• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

المالية تختتم ورشة عمل فريق الجودة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 أبريل 2007

اختتم فريق الجودة والتميز بوزارة المالية والصناعة ورشة عمل تحت عنوان ''قصص التميز والنجاح'' استهدفت رفع الروح المعنوية للفريق عبر استعراض ودراسة حالات وتجارب واقعية للتميز. ركزت الورشة التي استمرت ليومين في كل من مقر الوزارة في أبوظبي ودبي، على تحليل قصص النجاح الحقيقية لاستنتاج نقاط القوة واستيعابها وتسخيرها في تحقيق معايير برنامج الشيخ خليفة للتميز.

وقال عبد الرحيم إسماعيل الزرعوني، مدير إدارة الرقابة المالية، منسق فريق الجودة والتميز بوزارة المالية والصناعة إن الورشة استعرضت الكتيبات الثلاثة لقصص النجاح والتميز الصادرة عن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، والتي قامت وزارة تطوير القطاع الحكومي بتزويد الوزارات بها.

وأضاف الزرعوني: تناول كل عضو من أعضاء الفريق بالبحث والتحليل واحدة من الشخصيات كحالة عملية للتميز، ثم تبادل الأعضاء خلال نقاش مفتوح وجهات النظر والآراء حول القضايا المتعلقة بالتميز من مدخل هذه الشخصيات ومن منطلق قصص النجاح الواقعية.

وأشار إلى أن الغرض الرئيس من إتباع نظام ورش العمل هو تنمية قدرات الفريق على دراسة المواضيع المتعلقة بالتميز، والارتقاء بمهارات التخاطب ونقل الخبرات عن طريق طرح الأفكار والنقاش حولها. وكشف الزرعوني عن قيام فريق الجودة والتميز بوزارة المالية والصناعة بالتواصل مع عدد من الجهات ذات الخبرة في برامج التميز، استعداداً لبدء عملية تقييم ذاتي للوزارة وفقاً للمعايير التسعة لبرنامج الشيخ خليفة للتميز، بالتعاون مع المسؤولين عن البرنامج في وزارة تطوير القطاع الحكومي. وأشار إلى أن الوزارة بصدد تقييم العروض المقدمة من هذه الجهات لاختيار أقدرها على تحقيق الهدف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال