• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دعوة لتجنب الرحلات البحرية في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 نوفمبر 2015

تحرير الأمير (دبي)

هطلت أمس أمطار الرحمة على إمارة دبي، بينما حذرت شرطة دبي المواطنين والمقيمين والزوار مرتادي الطرق ومستخدمي البحر والمناطق البرية، بضرورة توخي الحيطة والحذر، فضلاً عن تجنب ارتياد البحر بغرض السباحة أو الصيد أو الرحلات.

وناشد العميد عمر عبد الله عبد العزيز الشامسي، مدير إدارة غرفة القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، بعدم التردد في الاتصال بهاتف النجدة على الرقم 999 في جميع الحالات الطارئة.

وعزا الحوادث المرورية والبحرية والبرية التي تقع جراء الأمطار الغزيرة إلى سرعة بعض السائقين أثناء القيادة في الأجواء المتقلبة، وعدم معرفتهم بحالة الطقس قبل الخروج من المنزل، مناشداً عدم السرعة أثناء الأمطار، واعتماد القيادة الآمنة، والالتزام بإجراءات السلامة للتعامل مع مفاجآت الطريق.

وشدد على أهمية التأكد من نظافة الزجاج الأمامي وزجاج النوافذ ومصابيح الإضاءة قبل البدء بالقيادة، مع ضرورة ترك مسافة بين المركبة والمركبة، علاوة على تخفيف السرعة والالتزام بخط السير.

وعلى صعيد موازٍ، حذرت مديرية الدفاع المدني بدبي جميع المواطنين والمقيمين من تبعات الأمطار الغزيرة التي تصاحبها رياح شديدة السرعة مع تدني في الرؤية الأفقية، وذلك بناءً على ما ورد من الأرصاد الجوية، مطالبة إياهم بضرورة توخي الحيطة والحذر. وقال العميد أحمد الصايغ، مساعد مدير الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي للاتحاد: «إن مديرية الدفاع المدني في دبي تضع خططها المدرجة مسبقاً مع كل القطاعات، لتكون على أتم استعداد لمواجهة الطوارئ، وذلك من خلال التنسيق مع مركز الأرصاد الجوية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض