• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

برعاية الشيخة فاطمة

«امش2015» لمكافحة السكري اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

دعا مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري وهيئة الصحة بأبوظبي المواطنين والمقيمين الانضمام إلى الآلاف من المشاركين في حملة «امش2015» لمكافحة مرض السكري والتي تقام برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، والتي تستضيفها اليوم حلبة مرسى ياس في دورتها التاسعة لممارسة رياضة المشي لمسافة 5.5 كم على مسار الحلبة التي تستضيف سباقات الفورمولا1، بالتزامن مع الإعلان عن الفعاليات الترفيهية المتواصلة طوال يوم إقامة الحدث، والتي تتضمن مجموعة من السحوبات على جوائز كبيرة.

ويتوقع أن تشهد الفعالية اليوم مشاركة 20 ألف شخص من الراغبين بممارسة الرياضة، واتباع أسلوب حياة صحي للمشاركة في الحدث، ولمعرفة المزيد حول الأمراض المتعلقة بأسلوب الحياة، مثل مرض السكري.

وبحسب بيان لمنظمي الحدث يمكن للراغبين بالحضور اصطحاب أصدقائهم وعائلاتهم وزملائهم في العمل للمشاركة بفعالية «امش2015» خلال عطلة الأسبوع ليحصلوا على فرصة الفوز بجائزة «مسيرة من العمر»، والتي تبلغ قيمتها 10 آلاف درهم إماراتي، بالإضافة إلى 4 تذاكر سفر.

وقالت الدكتورة مها بركات، مدير عام هيئة الصحة: «نحن في غاية السعادة بالتفاعل الكبير لمجتمع أبوظبي مع فعالية «امش2015» قبيل انطلاقها، فقد شارك الآلاف ضمن فعاليات المشي المجتمعية التي كانت تقام أسبوعياً في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي، دعماً لأهدافنا في تشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة ومكافحة مرض السكري.

وكانت أبوظبي شهدت حملة امتدت على ثمانية أسابيع، تحضيراً لفعالية اليوم من خلال تنظيم سلسلة من فعاليات المشي المجتمعية في مختلف أنحاء الإمارة لتشجيع جميع أفراد المجتمع على المشاركة بشكل جماعي اتباع أسلوب حياة صحي معاً. وتعاون كل من مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري وهيئة الصحة بأبوظبي وحلبة مرسى ياس على تنظيم هذه الفعاليات لتشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة واتباع أسلوب حياة صحي قبل تنظيم فعالية امش 2015، وشارك أكثر من 1500 شخص، ضمن فعاليات المشي الأسبوعية التي أقيمت في مناطق مختلفة في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

وقال سهيل الأنصاري، المدير التنفيذي لـ«مبادلة للرعاية الصحية»، رئيس مجلس إدارة مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري: «إن تنظيم حملات التوعية والتعريف بشكل دوري يعد من الوسائل الرئيسية لتحقيق أهدافنا في مواجهة النسب المرتفعة لمرض السكري في أبوظبي وفي المنطقة. وممارسة الرياضة واتباع أسلوب حياة صحي وحمية غذائية متوازنة أمور في غاية الأهمية للوقاية من مرض السكري والتخفيف من أعراضه». وقال طارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: «أصبحت فعالية «امش» واحدة من أهم الأنشطة على قائمة الفعاليات الرياضية والصحية التي تستضيفها الحلبة، ونحن سعداء وفخورون باستضافة دورتها التاسعة بالتعاون مع شركائنا في مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري وهيئة الصحة – أبوظبي والداعمين الرئيسيين الآخرين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض