• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اتفاقية لتبادل المعلومات والخبرات

مشاركة ناجحة لشرطة أبوظبي بمؤتمر القادة بـ«نيويورك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 نوفمبر 2015

أبوظبي(الاتحاد)

اختتمت شرطة أبوظبي زيارة ناجحة للولايات المتحدة الأميركية، تضمنت المشاركة في أعمال المؤتمر التاسع للقادة السنوي، الذي نظمته شرطة نيويورك لأجهزة الشرطة في الولايات المتحدة، وتوقيع اتفاقية بين الجانبين، والاطلاع على مهام شرطة نيويورك.

وكانت شرطة نيويورك اختارت شرطة أبوظبي ضيف شرف في المؤتمر، تقديراً للسمعة الطيبة للشرطة الإماراتية، وحضورها المميز في المحافل العالمية وسط اعترافات دولية، بما حققته من منجزات جعلتها في مقدمة المؤسسات الشرطية الريادية.

وأكد اللواء محمد العوضي المنهالي، الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بالإنابة بوزارة الداخلية، أن مشاركة وفد شرطة أبوظبي تأتي استكمالاً للعلاقات الطيبة والوثيقة التي تجمعها مع شرطة الولايات المتحدة الاميركية، ومن منطلق الإيمان بضرورة التعاون مع المؤسسات الشرطية ذات السمعة العالمية المشهود لها، لتطوير آفاق العمل الشرطي عبر تبادل الخبرات والمشاركة في التدريبات.

وكان الوفد الذي ضم، العميد ثاني بطي الشامسي، مدير إدارة التدريب بشرطة أبوظبي، والعقيد عثمان خوري مدير إدارة التعليم، وعدداً من الضباط، قام بجولة في الإدارات الشرطية التابعة لشرطة نيويورك، تعرف فيها إلى أهم منجزاتها المحققة، وأسس العمل في مؤسستها العريقة، وطبيعة الإجراءات المتخذة، كما اطلعوا بشكل خاص على أهم النظم والأسس المتبعة في تأهيل الموارد البشرية وطرق تدريبها هناك.

وفي السياق ذاته، جرى توقيع اتفاقية تعاون مع الجانب الأميركي، ممثلاً بشرطة نيويورك، تتضمن تفاهمات حول تبادل المعلومات والخبرات الشرطية، والتعاون في مجالات التصدي للجريمة بشتى أنواعها، والاستفادة من التقنيات الشرطية الحديثة المتوافرة لدى الجانبين، فضلاً عن تبادل الآراء حول عمليات التطوير والتدريب المشترك ورفع الكفاءة الشرطية.

وقع المذكرة اللواء محمد المنهالي عن شرطة أبوظبي، وعن الجانب الأميركي ويليام براتون المفوض العام لشرطة نيويورك، وبحضور الرائد عبد العزيز الشريف، الملحق الشرطي في سفارة الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض