• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اختتام اجتماعات القوة العالمية الافتراضية بأبوظبي

الإمارات سباقة في الحفاظ على سلامة الطفولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 نوفمبر 2015

أبوظبي(الاتحاد)

أكدت وزارة الداخلية أن الإمارات ستبقى الأولى والسباقة في الحفاظ على سلامة وأمن الطفولة، جاء ذلك في ختام اجتماعات مجلس القوة العالمية الافتراضية، التي ترأستها دولة الإمارات العربية المتحدة. واُختتمت أمس في أبوظبي.

وقدم ممثلو الدول الأعضاء في ختام أعمال المؤتمر الشكر والتقدير إلى المسؤولين في وزارة الداخلية على كرم الضيافة، وحسن التنظيم والاستقبال، مما كان له بالغ الأثر في إنجاح أعمال اجتماعات مجلس القوة العالمية الافتراضية في دولة الإمارات العربية المتحدة الرئيس الحالي للقوة. واستعرض المجتمعون عدداً من أوراق العمل التي ركزت على تعزيز التعاون والشراكات للتصدي لجرائم الإنترنت، واتفقوا على أن يكون الاجتماع القادم في كولومبيا. وثمنوا نجاح الاجتماع لما تضمنه من موضوعات مهمة ومناقشات هادفة، أكدت اهتمام المشاركين في العمل على إيجاد الحلول المناسبة للاستغلال السيئ لشبكة الإنترنت من قبل بعض الأشخاص، وتوفير الحماية للأطفال، مشيرين إلى أهمية الاستعانة بالتكنولوجيا في مواجهة الجريمة بشكل عام، وجرائم الاستغلال بحق الأطفال بشكل خاص. وقال اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الرئيس الحالي للقوة العالمية الافتراضية، إن انعقاد الاجتماعات في العاصمة أبوظبي، يأتي تأكيداً جدياً على أن دولة الإمارات ستبقى الأولى والسباقة في الحفاظ على سلامة وأمن الطفولة والأطفال في العالم، وضمن الدول الرائدة في مجال حماية الأطفال.

وجدد حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على المضي قدماً نحو تحقيق أهداف وتطلعات القوة العالمية الافتراضية، للمساعدة وبفعالية في حماية الأطفال من الاستغلال، وجعل الإنترنت مكاناً أكثر أمناً، وتحديد هويات أماكن الأطفال المعرضين للخطر ومساعدتهم وتقديم مرتكبي الجرائم ضد الأطفال للعدالة.

وأكد الحرص على تحقيق شعار المنظمة العالمية في إجراءات عملية وفاعلة باعتبار «الطفل» المحور الرئيس لاهتمام القوة العالمية الافتراضية، وأن «العين» دائماً ترصد وتراقب فضاء الإنترنت عبر الحدود الدولية، لحراسة أطفالنا وتأمين سلامتهم وأمنهم على شبكة الإنترنت.

أشاد مايكل برادو، الرئيس السابق للقوة العالمية الافتراضية، ممثل الولايات المتحدة الأميركية في القوة العالمية الافتراضية، باختيار دولة الإمارات العربية المتحدة لرئاسة المنظمة العالمية لثلاث سنوات مقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض