• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

30 ألف مدرسة عربية شاركت في المبادرة

محمد بن راشد: سعدت بقراءة الطلاب لمائة مليون كتاب ضمن تحدي القراءة العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 مارس 2016

الاتحاد نت

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أنه سعد بوصول عدد المشاركين في #تحدي_القراءة_العربي لحوالي 30 ألف مدرسة عربية قرأ تلاميذها حتى الآن 100 مليون كتاب.

وقال سموه، في تغريدات على صفحته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، "عندما أطلقنا #تحدي_القراءة_العربي كان الهدف قراءة 50 مليون كتاب .. واليوم، سنصل مع نهاية العام لـ175 مليون كتاب".

وأضاف في تغريدة أخرى، "إعادة إعمار منطقتنا فكريا وثقافيا ومعرفيا يبدأ من القراءة ،ويبدأ مع أجيال تحب العلم، وتقدس الكتاب ولديها شغف الاستكشاف كما كان لدى أسلافنا".

وختم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالقول "نتفاءل بملايين الطلاب المقبلين على القراءة..ونتفاءل بحماسة 60 ألف مشرف..ونتفاءل بمسؤولي التربية العرب.. ونتفاءل بمستقبل معرفي لأمتنا العربية".

وكان معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس اللجنة العليا لتحدي القراءة العربي قد أكد أن 3.5 مليون طالب من 15 دولة عربية أتموا قراءة 100 مليون كتاب حتى بداية شهر مارس الجاري ضمن فعاليات تحدي القراءة العربي .. متوقعا أن يتموا قراءة 75 مليون كتاب إضافي حتى نهاية العام.

وأطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في سبتمبر 2015 "تحدي القراءة العربي"، وهو أكبر مشروع إقليمي عربي لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب عربي بقراءة 50 مليون كتاب خلال عامهم الدراسي إلا أن الأرقام تضاعفت خلال الستة أشهر السابقة ليصل إجمالي عدد المشاركين 3.5 مليون طالب وبنسبة تقترب من 10 في المائة من إجمالي الطلاب في العالم العربي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض