• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المؤسسة تطمئن الجمهور: خدماتنا متواصلة من دون أضرار

لماذا تضع «اتصالات» كرات عملاقة أعلى مقارها؟!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مارس 2016

الاتحاد نت

لمشاهدة الصور اضغط هنا

يعتقد كثيرون أن الكرات العملاقة الموجودة أعلى مباني مؤسسة «اتصالات» في الدولة هي مجرد تكوين معماري لأغراض جمالية، لكنها في الحقيقة ليست كذلك.

ويعتقد آخرون أيضاً أنها كتلة إسمنتية مصمتة تمثل ثقلاً على المباني الشاهقة.. لكن الأمر عكس ذلك أيضاً.

فالكرة العملاقة، حسبما أكدت «اتصالات»، لـ "الاتحاد" اليوم، هي مجرد هيكل معدني أجوف من الألياف، ويعمل المجسم المصنوع من مادة التيفلون على تيسير نقل وتبادل الإشارات والموجات الكهرومغناطيسية.

وأكدت الشركة في بيان أن فرق العمل تعمل على قدم وساق للانتهاء في وقت قياسي من الأعمال الخاصة بتأمين الكرة الموجودة أعلى مقرها بتقاطع شارع إلكترا مع شارع المطار، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية وبالتنسيق مع إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي.

وكانت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، قد طالبت مؤخراً مؤسسة «اتصالات» بتفكيك الكرة الموجودة فوق مقرها الرئيسي في أبوظبي بعد تعرضها لبعض الأضرار جراء العاصفة القوية التي شهدتها الدولة الأسبوع الماضي.

وقالت الشركة إن كل خدماتها المقدمة لعملائها لم تتأثر بالضرر الذي وقع، وإنها ستواصل تقديم تلك الخدمات بالمستوى المعتاد خلال الفترة المقبلة.

والاسم الحقيقي للكرة هو «رادوم»، وهي موجودة فوق كل مبنى تابع للمؤسسة، وعددها 9 مبان، في مختلف أرجاء الدولة.

وقد صمم هذه الكرات المهندس الكندي آرثر إريكسون الذي وضع تصميم المقر الرئيسي الجديد لشركة «اتصالات» عام 1985، على شارع المطار، حسبما ذكرت صحيفة «ذا ناشيونال». وتم تشييد المبنى الثاني للشركة في منتصف العقد الماضي. وصمم المهندس الكندي الذي توفي في العام 2009، مبنى اتصالات في دبي .

وكان المهندس الكندي ذاته قد وضع أول كرة «رادوم» لناطحة سحاب في مدينة فانكوفر عام 1970.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا