• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«لوفتهانزا» .. الإضراب يلغي 933 رحلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 نوفمبر 2015

فرانكفورت (أ ف ب)

ألغت شركة لوفتهانزا، في اليوم السادس من إضراب موظفي طواقم طائراتها، 933 رحلة، ورفعت دعوى استئناف على قرار المحكمة المختصة بقضايا العمل في دوسلدورف التي ردت الأربعاء طعن الشركة ضد الإضراب. وقالت الشركة في بيان أمس: «إن 933 رحلة ستلغى الخميس، وسيتأثر 107 الآف مسافر».

وعلى غرار الأيام السابقة، ألغت شركة لوفتهانزا رحلات ذهاب وإياب في أكبر ثلاثة مطارات في ألمانيا، وهي فرانكفورت (جنوب غرب) وميونيخ (جنوب) ودوسلدورف (عرب).

ولا يشمل الإضراب الشركات الأخرى التابعة لمجموعة لوفتهانزا، وخصوصاً جيرمان وينجز وسويس واوستريان ايرلاينز. ومنذ يوم الجمعة، تسبب الإضراب بإلغاء 3733 رحلة، وتعطلت مصالح 437 ألف شخص، حسب بيان الشركة.

ورفعت الشركة من جهة أخرى دعوى استئناف على قرار محكمة دوسلدورف التي أجازت الأربعاء لنقابة موظفي الشركة متابعة إضرابهم حتى الجمعة. وبدأ الإضراب بسبب الخلاف مع نقابة مضيفي الطائرات على خفض التكاليف، يوم الجمعة، وتم تعليقه لفترة قصيرة يوم الأحد، ومن المقرر أن يستمر الإضراب حتى الجمعة.

ورحبت النقابة على موقعها على الإنترنت بقرار المحكمة، ودعت إلى مواصلة الإضراب من الساعة 03,00 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء، حتى الساعة 23,00 بتوقيت جرينتش الجمعة على جميع الرحلات في مطارات فرانكفورت وميونيخ ودوسلدورف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا