• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أودي» تستخدم الطباعة ثلاثية الأبعاد لإنتاج السيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 نوفمبر 2015

إنجلوشتادت (د ب ا)

تجري شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية «أودي» تجارب على استخدام أجزاء معدنية مصنوعة بتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد (المجسمة)، في صناعة سياراتها.

وحسب موقع «أوتومبيل برودكشن» المتخصص في الموضوعات الهندسية، فإن ماكينة طباعة المعادن ثلاثية الأبعاد تشبه الطابعة المكتبية التي تقوم بالطباعة المجسمة أو البارزة، حيث يتم دفع اللدائن (البلاستيك) المصهورة إليها من خلال مكان مخصص لذلك، ليتم تحويلها إلى طبقات من المادة في صورة شكل أو تصميم معين.

وتستخدم الآلة التي تستعملها «أودي» مسحوقاً معدنياً على شكل حبيبات لطباعة مكونات ثلاثية الأبعاد من الصلب أو الألومنيوم. وهذه العملية مثالية بالنسبة للأجزاء المعقدة هندسياً، كما أن المنتج النهائي لهذه العملية يكون ذا كثافة أعلى من الأجزاء المصبوبة.

وفي محاولة لإظهار المهارة وما يمكن تحقيقه بطباعة المعادن ثلاثية الأبعاد، قام العاملون في الشركة الألمانية بإنتاج نموذج كامل من سيارة السباق التاريخية «أوتو يونيون تايب» بمقياس رسم واحد إلى 12 من السيارة الحقيقية. وكانت كل المكونات المعدنية في نموذج السيارة مصنوعة بتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد.

يذكر أن الطابعة ثلاثية الأبعاد تستطيع إنتاج أجزاء يصل طولها إلى 240 ملليمترا وعرضها 200 ملليمتر. وتقول أودي إنها تعتزم تطوير طابعات أكبر حجماً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا