• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

قمة قوية بين البايرن وشالكه اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مارس 2007

سيكون استاد ''اليانز ارينا'' في مدينة ميونيخ اليوم مسرحاً لمباراة قمة بين بايرن ميونيخ الرابع وحامل اللقب في العامين الاخيرين وشالكه المتصدر ضمن المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.. ويدخل الفريق البافاري المباراة تحت شعار ''الفوز'' كونها فرصته الاخيرة للبقاء ضمن دائرة المنافسة والسعي الى احراز اللقب الثالث على التوالي خصوصا وانه يتخلف بفارق 9 نقاط عن شالكه وتعثره سيضعف اماله بنسبة كبيرة في انهاء الموسم في القمة.. ويملك بايرن ميونيخ 44 نقطة مقابل 53 لشالكه.

ويطمح بايرن ميونيخ الى وقف نزيف النقاط في المرحلتين الاخيرتين حيث اهدر 5 نقاط كانت في المتناول بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه فيردر بريمن 1-1 وخسارته امام مضيفه اينتراخت فرانكفورت المتواضع صفر-1 وقال مدرب بايرن ميونيخ اوتمار هيتسفيلد، الذي مدد عقده مع النادي البافاري حتى عام 2008 ''أهدرنا نقاطا ثمينة في المرحلتين السابقتين، واصبحنا الان في وضع لا يسمح لنا بتكرار ذلك. سنخوض مباريات نهائية من الان فصاعدا''. وأضاف ''يجب ان يلحق بالثلاثة الاوائل في اسرع وقت ممكن. مبارتنا ضد شالكه ستكون حاسمة لكن لا يجب ان ننسى بان مبارياتنا المتبقية هي كذلك وبالتالي فإننا مرغمون على كسب النقاط الثلاث بعد غدٍ السبت لاستعادة الثقة ومواصلة المشوار نحو القمة''. في المقابل، يدخل شالكه المباراة بمعنويات عالية بعدما اوقف نزيف النقاط في 4 مباريات متتالية بفوزه الثمين على شتوتغارت 1-صفر في المرحلة الماضية. ولن يكون شالكه لقمة سائغة لبايرن ميونيخ خصوصا انه يسعى الى احراز اللقب الثامن في تاريخه والاول منذ عام 1958 ويعول شالكه، الذي مدد بدوره عقد مدربه ميركو سلومكا حتى عام 2009 على مهاجمه العملاق كيفن كورانيي الذي قاد منتخب بلاده الى فوز ثمين على التشيك 2-1 في براغ السبت الماضي بتسجيله الهدفين، الى جانب الدنماركي بيتر لوفكراندز. وكان الفريقان تعادلا 2-2 ذهابا على ملعب ''فيلتنز ارينا'' في جيلسنكيرشن، علما ان شالكه أهدر فوزا في المتناول بعدما تقدم بهدفين نظيفين للدنماركي بيتر لوفنكراندز والجورجي ليفان كوبياشفيلي، بيد ان بايرن ميونيخ نجح في ادراك التعادل عبر اندرياس اوتل (45) والهولندي روي ماكاي (51).

ويخوض فيردر بريمن الثاني بفارق 3 نقاط خلف شالكه اختبارا لا يخلو من صعوبة امام مضيفه اينرجي كوتبوس الحادي عشر. ويسعى فيردر بريمن الى انتزاع الفوز للحاق بشالكه الى الصدارة في حال خسارة الاخير امام بايرن ميونيخ او تشديد الخناق عليه في حال التعادل، اذ ان المهم بالنسبة اليه هو الانتصار للحفاظ على الاقل على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن المتصدر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال