• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

الطاير يستعرض ومدير «أوفيد» مسيرة التعاون المشترك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية في مقر وزارة المالية في دبي، معالي سليمان بن جاسر الحربش، المدير العام والرئيس التنفيذي لصندوق أوبك للتنمية «أوفيد»، والذي يزور البلاد في مهمة رسمية.

وقال بيان صادر عن وزارة المالية أمس، إن اللقاء استهدف مناقشة علاقات العمل والتعاون المشترك بين دولة الإمارات والصندوق وسبل تعزيزها إضافة إلى المحاور الرئيسية التي يعمل الصندوق على تطويرها كدعم الطاقة، استناداً إلى قرارات القمة الثالثة للدول الأعضاء في نوفمبر 2007.

واستمع معالي وزير الدولة للشؤون المالية إلى شرح الخطوات الجديدة التي يتخذها «أوفيد» والتي تدعم التنمية المستدامة، كما أطلع معاليه على ترتيبات الاحتفال، بمرور 40 عام على تأسيس الصندوق والتي ستقام في فيينا.

يذكر أن صندوق أوبك للتنمية «أوفيد» يعد منظمة تنموية دولية يديرها وزراء المالية في الدول الأعضاء، أنشأت في يناير1976، تهدف إلى تقديم العون للدول النامية، وقد التزم الصندوق منذ تأسيسه بتمويل 3500 مشروع تنموي من 134 دولة نامية بمبلغ يتجاوز 18 مليار دولار.

وتسعى الخطة الاستراتيجية لصندوق أوبك للتنمية الدولية «أوفيد» إلى القضاء على الفقر بالاعتماد على تحليل احتياجات الدول الشركاء والعمل على تحقيق تغير هيكلي فيها لرفع مستوى المعيشة.

واستندت الخطة الاستراتيجية للصندوق إلى الأوضاع الاقتصادية المالية حيث يرى الصندوق أن أصوله ستزيد بنسبة 50% خلال الأعوام القادمة لتصل إلى 10.5 مليار دولار في نهاية عام 2025 في حال كان الوضع الاقتصادي حذرا إذ سيتم تمويلها من موارد الصندوق وعوائد الاستثمارات وعملياته التشغيلية دون الحاجة إلى الاقتراض.

وأكدت الخطة الإستراتيجية أن الصندوق سيقوم ، في حال كان الوضع الاقتصادي العالمي ضعيفا، باقتراض 500 مليون دولار في العام 2016 لتمويل عملياته وأصوله لتصل إلى 10 مليارات دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا