• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الألماني الإماراتي للصناعة والتجارة» يعقد جمعيته العمومية في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

يعقد المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة (إيه إتش كيه) يوم الأربعاء المقبل جمعيته العمومية السنوية العادية في دبي.

ويحمل حدث هذا العام أهمية خاصة، حيث سيشهد انتخاب مجلس إدارة جديد للسنتين القادمتين، ومن المتوقع مشاركة عدد كبير من الحضور، بمن فيهم ممثلون عن المؤسسات الألمانية والإماراتية، وكذلك عن الشركة.

سيكون الاجتماع السنوي للمجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة (إيه إتش كيه) مناسبة لمراجعة عمل المجلس المشترك الذي تتمثل مهمته الرئيسية في دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين ألمانيا والإمارات العربية المتحدة.

ويترأس الاجتماع سعيد الفهيم، رئيس مجلس إدارة (إيه إتش كيه)، وسيتم إلقاء كلمات ترحيبية من قبل سعادة الدكتور إيكهارد لوبكيماير، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة والدكتور بيتر رامزاور، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في البرلمان الألماني ورئيس الغرفة العربية الألمانية للتجارة والصناعة (غرفة).

وفي كلمته الرئيسية، سيركز محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد، على الوضع الممتاز الذي تتميز به العلاقات التجارية الثنائية بين ألمانيا ودولة الإمارات.

وقد شهدت الصادرات الألمانية إلى دولة الإمارات نمواً لافتاً في عام 2014، حيث بلغت 11.4 مليار يورو (16 مليار دولار) - أي بزيادة قدرها 15% مقارنة مع عام 2013 - وهو ما يؤكد على مكانة ألمانيا باعتبارها أهم مورد للسع إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن الاتحاد الأوروبي والرابع على مستوى العالم (بعد الصين والهند والولايات المتحدة). وبالنسبة لألمانيا، تبقى الإمارات العربية المتحدة سوق التصدير الرئيسي في العالم العربي.

يذكر أن المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة (إيه إتش كيه) هو منظمة شبه حكومية وجزء من شبكة الغرف الألمانية، التي تدير 130 مكتباً في 90 بلداً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا