• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

على هامش «أديبك 2015»

طلاب برامج «فكر في العلم» يعرضون ابتكارين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 نوفمبر 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أتاحت مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب الفرصة لطلاب مدارس، من خلال برنامج «فكر في العلم»، عرض ابتكارين جديدين في مجال الزراعة المنزلية، يوفر الأول 93% من استهلاك المياه في الزراعة التقليدية، و ويسهم المشروع الآخر في تنقية مياه المخلفات الصناعية التي يمكن الاستفادة منها بعد تنقيتها من المواد السامة .

والتقت «الاتحاد» الطلاب الذين شاركوا في معرض «إديبك» حيث قدموا هذه الابتكارات في جناح شركة «شل» الذي استضافهم الطلاب، والتي تشرف على تمويل مشروعاتهم في إطار برنامج «فكر في العلم» الذي تنظمه مؤسسة الإمارات.

وقالت كلير وودكرافت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الإمارات: «إن حضور الطلاب اليوم في جناح شركة «شل» يأتي من خلال الشراكات التي عقدتها المؤسسة مع القطاع الخاص، بهدف نقل أفكار الشباب وابتكاراتهم إلى مشروعات حقيقية يستفيدون منها عملياً، ويخدمون المجتمعات وتنمية قدراتهم الدراسية والبحثية، وتشجيعهم على دراسة العلوم والهندسة، في وقت نشهد عزوفاً عن الدراسة في هذه المجالات».

الزراعة المنزلية

وتحدث محمد نزار النجار، الأستاذ في مدرسة خليفة بن زايد، قائلاً: «إن الطالبين قاما بتنفيذ الابتكار الجديد الذي يقوم على زراعة المحصولات الورقية في المنزل من دون حاجة لمساحات كبيرة، حيث يمكن وضعها في أحواض على أدوار متباعدة حتى تحصل على الضوء اللازم لعملية النتح، ويتم سقي الماء بكميات قليلة جداً عكس الزراعة في التربة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا