في إطار توطين الوظائف

أبوظبي للتعليم يقابل 255 مواطنا للعمل في التدريس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 يناير 2013

و ا م

يبدأ مجلس أبوظبي للتعليم يوم الإثنين المقبل إجراء مقابلات شخصية لـ255 من المواطنين المرشحين لشغل وظائف الهيئة التدريسية في مدارس إمارة أبوظبي للعام الدراسي 2013 - 2014، وذلك تنفيذا للمبادرات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بتوطين الوظائف واعتبار عام 2013 عام التوطين.

تعقد المقابلات في مقر جائزة خليفة التربوية بجوار مدرسة الآفاق في منطقة الكرامة في أبوظبي من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا وتستمر أربعة أيام.

وأكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم حرص المجلس على توطين وظائف التعليم في الإمارة في التخصصات كافة والاستفادة من الخبرات والكفاءات المواطنة التي أثبتت جدارة في العمل التربوي طوال السنوات الماضية وحققت نجاحات مشهودة في الميدان التعليمي.

وأشار إلى اهتمام المجلس باختيار أعلى الكفاءات من الخريجين المواطنين وفق شروط محددة وضعها المجلس إيمانا منه بالمسؤولية والأمانة التي يتحملها المعلم في تنشئة الأجيال وإعداد الطلبة ليكونوا في المستقبل مؤهلين لسد حاجة سوق العمل في جميع التخصصات وتلبية احتياجات رؤية أبوظبي 2030 والتحول من الاقتصاد القائم على النفط كمصدر رئيسي للدخل القومي إلى اقتصاد المعرفة.

وقال إن عدد المواطنين العاملين في قطاع التعليم في إمارة أبوظبي ارتفع إلى ستة آلاف و881 مواطنا ومواطنة يشكلون الآن نسبة 47,5 في المائة من إجمالي العاملين في هذا القطاع، مشيرا إلى أن هذه النسبة في زيادة مستمرة.

من جانبه، أوضح سعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية أن المقابلات ستجرى للمعلمين المواطنين في 18 تخصصا لسد الشواغر في مدارس أبوظبي والعين والغربية في تخصصات رياض الأطفال والتربية الرياضية والتربية الإسلامية ولغة عربية وإنجليزية واختصاصي مختبر علمي ومواد العلوم والتربية الخاصة والرياضيات والمواد الاجتماعية وتقنية المعلومات واختصاصي اجتماعي واختصاصي مصادر تعلم وتربية فنية وتربية موسيقية.

وأكد الظاهري حرص المجلس على استقطاب أفضل الكفاءات في جميع التخصصات للاستفادة من كفاءاتهم وخبراتهم في تعزيز مسيرة تطوير التعليم التي ينتهجها المجلس ضمن استراتيجيته العشرية لتطوير المنظومة التعليمية، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ المرشحين بمواعيد ومكان المقابلات بواسطة الرسائل النصية كما يجرى التأكيد معهم عبر الهاتف.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

‎تكررت حوادث سقوط الأطفال من نوافذ الشقق والشرفات فمن هو المسؤول؟

البلديات
الشرطة المجتمعية
الأسرة
كل الجهات مجتمعة