• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«صحة دبي».. العيادة الذكية تناقش الخدمات الطبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 نوفمبر 2015

دبي (وام)

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة في دبي أمس الخدمات الطبية التي تقدمها الهيئة في معرض دبي الدولي للطيران الذي يستضيفه مطار آل مكتوم الدولي والجهود التي تقوم بها اللجنة الطبية لتأمين الفعاليات الخارجية في إمارة دبي. وشارك في العيادة الذكية كل من الدكتور فيكتور بطرس رئيس قسم الإصابات والحوادث في مستشفى راشد والدكتور ماهر يونس العبيد أخصائي حوادث وجراحة والدكتورة إيمان الشيخ طبيبة الحوادث في مستشفى راشد، وجاسم محمد بن كلبان رئيس اللجنة الطبية للفعاليات الخارجية في هيئة الصحة في دبي عضو لجنة تأمين الفعاليات في حكومة دبي وإبراهيم بركات مدير التمريض في مركز المطار الطبي. واستعرض المشاركون في العيادة الذكية الجهود التي تقوم بها الهيئة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين لتأمين سلامة المشاركين وزوار المعرض من خلال توفير عيادتين طبيتين تم تجهيزهما بأحدث الأجهزة والمعدات والتقنيات الطبية المتطورة إضافة إلى الكوادر الطبية والتمريضية المتخصصة في مجال الإصابات والحوادث والتي بدأت عملها الفعلي قبل انطلاق المعرض بعشرة أيام.

وأشاروا إلى أن العيادات الطبية التي تتضمن عشرة أسرة استقبلت منذ انطلاق المعرض أكثر من 250 حالة مرضية متنوعة بين البسيطة والمتوسطة والبليغة بينما تم تحويل أربع حالات للمتابعة الطبية إلى مستشفيات راشد ودبي. واستعرض المشاركون في العيادة الذكية المهام التي تقوم بها اللجنة الطبية لتأمين الفعاليات الخارجية في إمارة دبي والتي قامت خلال العام الجاري بتوفير الخدمات الطبية إلى أكثر من 50 فعالية بمختلف أنحاء دبي مشيرين إلى أبرز الأنشطة والفعاليات التي قامت اللجنة بتأمينها طبيا مثل سباقات دبي الرياضية ومهرجان دبي للتسوق ومهرجان صيف دبي وسباقات القدرة ومعرض دبي الدولي للطيران واحتفالات رأس السنة والقرية العالمية وغيرها من الفعاليات المستمرة على مدار العام.

وذكروا أن عدد الكوادر الطبية والتمريضية المشاركة في تأمين الفعاليات يتوقف على نوع وحجم وطبيعة الفعالية وعدد المشاركين والجمهور المتوقع حضوره لهذه الفعاليات لافتين إلى التعاون القائم بين اللجنة ومختلف الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة بإمارة دبي. وأشاد المشاركون بالجهود والدور الفاعل الذي تقوم به الجهات ذات العلاقة وبتعاونها الدائم مع الهيئة لتأمين سلامة مختلف الفعاليات وتحقيق الاستجابة القصوى للحالات الطارئة. ونوهوا بالإنجازات المتعددة التي حققتها لجنة الإشراف على الخدمات الطبية في دبي والتي حصلت على المركز الأول لفئة المشروع الحكومي المشترك ضمن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز العام 2011 والمركز الأول للمشروع الحكومي المشترك ضمن جائزة وزير الداخلية عامي 2014 و2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا