• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

فتنة تشتعل بين «الحشد» والقوات الكردية في طوزخورماتو شمال العراق

البيشمركة والتحالف يطلقان «تحرير سنجار» ومقتل 70 «داعشياً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 نوفمبر 2015

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

أعلنت خلية الإعلام الحربي، التابعة لوزارة الدفاع العراقية، أن قوات البيشمركة حررت قائممقامية قضاء سنجار في محافظة نينوى، أمس، من سيطرة تنظيم «داعش» بعملية بدأتها فجراً، بإشراف رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، وبمشاركة قوة قوامها 7500 عنصر أمن كردي ويزيدي تم تدريبهم للعملية، وبدعم طيران قوات التحالف الدولي، الذي أعلن في بداية العملية عن سقوط أكثر من 70 عنصراً من تنظيم «داعش»، الذي بدأت فلوله تنهزم من سنجار باتجاه ناحية البعاج قرب الموصل.

وقالت الخلية في بيان، أمس، إن «قوات البيشمركة تمكنت من تحرير قائممقامية قضاء سنجار»، مضيفة أن «عملية تحرير القضاء مستمرة، وتتقدم بشكل ملحوظ». وقالت القوات الكردية إنها استعادت السيطرة على الطريق الدولي الرابط بين سنجار ومدينة الرقة معقل «داعش» في سوريا فجراً، بعيد انطلاق عملية عسكرية باسم «سنجار الحرة».

وأوضحت مصادر في البيشمركة أن قواتها أحكمت السيطرة على جميع الطرق الرئيسية المؤدية إلى مركز القضاء، ومفرق (أم الشبابيط) الاستراتيجي على الطريق الرئيسي بين مركز سنجار وقضاء تلعفر.

وقالت إن البيشمركة تقدمت إلى داخل المدينة منطلقة من جبل سنجار، حيث سيطرت حتى الآن على أحياء شمالية من المدينة كحي النصر والشهداء ومنطقة السايلو، ومازالت المعارك مستمرة. وأفادت بأن طائرات التحالف تحلق وباستمرار في سماء المنطقة، وتشن غارات عنيفة على مواقع «داعش» التي تتعرض لهجوم البيشمركة.

وأضافت المصادر أن البيشمركة تتقدم على المحاور الثلاثة الشرقية والغربية والشمالية نحو وسط المدينة وتطرد مسلحي التنظيم، مشيرة إلى أن قوات «داعش» تكبدت خسائر فادحة بالأفراد والمعدات، حيث تركوا العشرات من جثث القتلى والعجلات المدمرة في ساحات المعارك. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا