• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الشغب يجتاح الدوري اليمني

«الحراك الجنوبي» يمنع إقامة المباريات في عدن وحضرموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

أحمد الظامري (اليمن)

شهد الدوري اليمني أحداث عنف أدت إلى تعثر إقامة أكثر من مباراة. ففي ملعب بارادم في المكلا أوقفت مجموعات مسلحة مباراة فريقي شعب حضرموت (14 نقطة) وضيفه الصقر تعز (26 نقطة)، عندما دخلت هذه المجموعات إلى أرض الملعب وأطلقت أعيرة نارية في الهواء في الدقيقة 83، ما اضطر الحكم إلى إيقاف المباراة.

وكانت المباراة قبل إيقافها تشير إلى تقدم شعب حضرموت بهدفين مقابل هدف، إذ افتتح الصقر التسجيل في الدقيقة 29 عن طريق مهاجمه عماد منصور، لكن لاعب الشعب المخضرم علي العمقي عادل النتيجة بعدها بست دقائق فقط، وفيما أضاع الصقر ركلة جزاء مع بداية الشوط الثاني، أضاف لاعب الشعب الهدف الثاني في الدقيقة 81 بعدها توقفت المباراة بسبب المجموعات المسلحة. وفي عدن منع مسلحون فريق شعب إب (26 نقطة) من الوصول إلى ملعب مباراته مع مضيفه وحدة عدن، متذيل الترتيب بتسع نقاط، ما أجبر فريق الشعب على العودة إلى إب وتأجيل مباراته إلى أن يبت الاتحاد العام لكرة القدم في الأمر.

وكان اتحاد كرة القدم أقر تأجيل مباراة فريقي اتحاد إب وضيفه التلال التي كان مقررا إقامتها اليوم، إلى أجل غير مسمى بعد طلب فريق الاتحاد تأجيلها عقب حادث التفجير الإرهابي الذي وقع في مدينة إب الأربعاء الماضي وراح ضحيته العشرات بين قتيل وجريح.

وفي الحديدة، عزز فريق أهلي صنعاء صدارته للدوري اليمني، وذلك على حساب مستضيفه هلال الحديدة بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الهلال بالحديدة غربي اليمن، في إطار مباريات الجولة الثانية من إياب دوري الدرجة الأولى.

بدأ أهلي صنعاء المباراة عازما على تحقيق الفوز منذ الوهلة الأولى، حيث قدم لاعبوه مستوى قوياً أمام الخصم الهلالي في الشوط الأول، الذي أسفر عن سلبية النتيجة وإيجابية الأداء لكلا الفريقين. وشهد الشوط الثاني الهدف الوحيد في المباراة، والذي كان من نصيب أهلي صنعاء في الدقيقة 26 عبر المحترف كوولي، بعد أن حصل على كرة في منطقة التهديف الهلالي راوغ بها المدافعين وواجه الحارس وتلاعب وتمايل به مرتين وسدد كرته وسط الشباك، معلنا هدف الفرحة لجمهور الأهلي، لتمر بقية الدقائق دون جديد لتعلن صافرة الحكم نهاية المباراة بفوز الأهلي، الذي رفع رصيده إلى 30 نقطة، معززاً صدارته للترتيب، فيما توقف رصيد الهلال عند 19 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا