• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«قمر جوزفين الأزرق» بـ «48 مليون دولار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 نوفمبر 2015

هونج كونج (د ب أ)

ذكر تقرير إعلامي أمس أن إمبراطور الاستثمار العقاري في هونج كونج الملياردير جوزيف لاو لوين هانج قرر إطلاق اسم ابنته البالغة من العمر 7 سنوات على ألماسة زرقاء نادرة يصل ثمنها إلى عدة ملايين من الدولارات.

كان لاو قد اشترى الألماسة النادرة التي يصل وزنها إلى 03ر12 قيراط، وكان اسمها «ألماسة القمر الأزرق» بسعر قياسي قدره 6ر48 مليون فرنك سويسري «4ر48 مليون دولار» في مزاد أقيم أمس بصالة مزادات سوثبي أمس الأول حيث أطلق عليها اسم «قمر جوزفين الأزرق» نسبة إلى ابنته، بحسب صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست.

كان لاو قد اشترى قبل ذلك بيوم واحد ألماسة وردية اللون وزنها 08ر16 قيراط مقابل 7ر28 مليون فرنك سويسري من مزاد أقيم في صالة مزادات كريستي حيث أطلق عليها اسم «جوزفين الحلوة».

ولم تكن صفقتا الألماس هما أهم صفقات الأثرياء الصينيين في مزادات الأسبوع الحالي. فقد اشترى الملياردير ليون يكيان رئيس مجلس إدارة شركة «صن لاين جروب» للاستثمار والموجودة في مدينة شنغهاي لوحة للرسام الإيطالي أماديو مودلياني بسعر قياسي بلغ 4ر170 مليون دولار.

يذكر أنه تم العثور على الألماسة «قمر جوزفين الأزرق» في منجم كولينان بجنوب أفريقيا في يناير.2014 وقد عرضتها شركة جواهر كورا إنترناشيونال ومقرها نيويورك للبيع في المزاد بحسب صالة سوثبي.

يرأس لاو مجموعة «تشاينيز إستيتس هولدنجز» حيث تقدر ثروته بحوالي 8ر9 مليار دولار، وتعتبره مجلة فوربس الاقتصادية سادس أغنى شخص في هونج كونج ورقم 114 في قائمة أثرياء العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا